رجحت المعلومات أن يسير الوسيط الدولي الأخضر الإبراهيمي إلى سورية على طريق سلفه كوفي أنان، وبالتالي الإستقالة من منصبه.

وأوضح مصدر دبلوماسي أوروبي أنّ المبعوث الأممي إلى سورية، بات يهدد بتقديم استقالته،..

وقام الإبراهيمي بالأمس، بإبلاغ نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف بنيّته الاستقالة من منصبه إذا لم تمارس روسيا ضغوطاً وعدت بها، لتسهيل اللقاء بالأسد وتأمين موعد قريب معه في دمشق، كما قام الإبراهيمي بإبلاغ مساعد وزيرة الخارجية الأميركية المكلّف بالملف السوري وليام بيرنز، بالخطوة التي يعتزم القيام بها في حال إخفاق موسكو بالوفاء بتعهداتها تسهيل ودعم مهمته في دمشق.

وذكرت صحيفة “السفير” أنّ الدبلوماسي الأوروبي نقل عن الإبراهيمي قوله لبوغدانوف إنه لن يكون أي معنى لمهمته بعد اليوم إذا لم يتمكن من نقل عناصر خطته مباشـرة إلى الأسد.

وكان لقاء روسي ـ أميركي في جنيف الأسبوع الماضي قد توصل إلى اتفاق بينهما على تفعيل مهمة الإبراهيمي وإيفاده إلى دمشق لإبلاغ الأسد بفحوى التسوية الأميركية ـ الروسية الأولية، ودعوته إلى وضع موافقته على اتفاق جنيف الموقّع في 30 حزيران الفائت موضع التطبيق.

بيد أن الإبراهيمي ينتظر منذ عطلة نهاية الأسبوع في القاهرة موافقة الرئيس السوري على استقباله، معترضاً على أي زيارة يقوم بها إلى دمشق لا تقوده مباشرة إلى القصر الرئاسي، وتجعله ينتظر أربعة أيام، كما في الزيارة السابقة، قبل أن يتمكن من لقاء الأسد.

 

  • فريق ماسة
  • 2012-12-19
  • 13504
  • من الأرشيف

الاخضر الإبراهيمي ... يتجـه إلى تقديم إسـتقالته

رجحت المعلومات أن يسير الوسيط الدولي الأخضر الإبراهيمي إلى سورية على طريق سلفه كوفي أنان، وبالتالي الإستقالة من منصبه. وأوضح مصدر دبلوماسي أوروبي أنّ المبعوث الأممي إلى سورية، بات يهدد بتقديم استقالته،.. وقام الإبراهيمي بالأمس، بإبلاغ نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف بنيّته الاستقالة من منصبه إذا لم تمارس روسيا ضغوطاً وعدت بها، لتسهيل اللقاء بالأسد وتأمين موعد قريب معه في دمشق، كما قام الإبراهيمي بإبلاغ مساعد وزيرة الخارجية الأميركية المكلّف بالملف السوري وليام بيرنز، بالخطوة التي يعتزم القيام بها في حال إخفاق موسكو بالوفاء بتعهداتها تسهيل ودعم مهمته في دمشق. وذكرت صحيفة “السفير” أنّ الدبلوماسي الأوروبي نقل عن الإبراهيمي قوله لبوغدانوف إنه لن يكون أي معنى لمهمته بعد اليوم إذا لم يتمكن من نقل عناصر خطته مباشـرة إلى الأسد. وكان لقاء روسي ـ أميركي في جنيف الأسبوع الماضي قد توصل إلى اتفاق بينهما على تفعيل مهمة الإبراهيمي وإيفاده إلى دمشق لإبلاغ الأسد بفحوى التسوية الأميركية ـ الروسية الأولية، ودعوته إلى وضع موافقته على اتفاق جنيف الموقّع في 30 حزيران الفائت موضع التطبيق. بيد أن الإبراهيمي ينتظر منذ عطلة نهاية الأسبوع في القاهرة موافقة الرئيس السوري على استقباله، معترضاً على أي زيارة يقوم بها إلى دمشق لا تقوده مباشرة إلى القصر الرئاسي، وتجعله ينتظر أربعة أيام، كما في الزيارة السابقة، قبل أن يتمكن من لقاء الأسد.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة