أفاد بيان صادر عن مكتب الرئيس العراقي جلال طالباني بأن الرئيس في حالة مستقرة ويعالج في مستشفى في بغداد من تصلب في الشرايين.

وأضاف البيان أن الفحوص توضح أن وظائف الجسم طبيعية وأن حالة الرئيس مستقرة وأنه يخضع لاشراف طبي مكثف.

وقال القيادي في التحالف الكردستاني محما خليل  أن الرئيس العراقي جلال طالباني توفي بعد تدهور حالته الصحية في مستشفى مدينة الطب في بغداد.

فيما نفت الرئاسة العراقية نبأ الوفاة في بيان عاجل على قناة "العراقية"، وأشارت أن طالباني تم ربطه على أجهزة التنفس الاصطناعي.

يذكر إن طالباني تدهورت حالته الصحية مساء أول أمس الإثنين، ونقل إلى أحدى المستشفيات في العاصمة العراقية بغداد، وقال بيان رئاسي تلقت "بوابة الشرق" نسخة منه: إن طالباني أدخل إلى المستشفى مساء أمس، وأجريت له سلسلة من الفحوص المختبرية والشعاعية، وقد أظهرت أن الوضع الصحي الطارئ للرئيس ناجم عن تصلب في الشرايين.

وقام رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي بزيارة تفقدية إلى مستشفى مدينة الطب للاطمئنان على صحة طالباني، متمنيا له الشفاء العاجل.

والتقى طالباني في مقره ببغداد قبل تدهور حالته الصحية المالكي وبحث معه الأزمة بين حكومتي بغداد وإقليم كردستان. وجرى التأكيد على ضرورة اعتماد التهدئة والحوار المبدئي الصريح والشفاف والعمل بروح الدستور والتوافقات والاتفاقات الوطنية هو الحل اللازم لجميع المشاكل، وهو السبيل لبناء العراق على قيم الشراكة والتآخي وتعزيز تجربته الديمقراطية.

 

 

 

  • فريق ماسة
  • 2012-12-18
  • 14336
  • من الأرشيف

االرئيس العراقي طالباني " حالته مستقرة" ويعالج من تصلب بالشرايين

أفاد بيان صادر عن مكتب الرئيس العراقي جلال طالباني بأن الرئيس في حالة مستقرة ويعالج في مستشفى في بغداد من تصلب في الشرايين. وأضاف البيان أن الفحوص توضح أن وظائف الجسم طبيعية وأن حالة الرئيس مستقرة وأنه يخضع لاشراف طبي مكثف. وقال القيادي في التحالف الكردستاني محما خليل  أن الرئيس العراقي جلال طالباني توفي بعد تدهور حالته الصحية في مستشفى مدينة الطب في بغداد. فيما نفت الرئاسة العراقية نبأ الوفاة في بيان عاجل على قناة "العراقية"، وأشارت أن طالباني تم ربطه على أجهزة التنفس الاصطناعي. يذكر إن طالباني تدهورت حالته الصحية مساء أول أمس الإثنين، ونقل إلى أحدى المستشفيات في العاصمة العراقية بغداد، وقال بيان رئاسي تلقت "بوابة الشرق" نسخة منه: إن طالباني أدخل إلى المستشفى مساء أمس، وأجريت له سلسلة من الفحوص المختبرية والشعاعية، وقد أظهرت أن الوضع الصحي الطارئ للرئيس ناجم عن تصلب في الشرايين. وقام رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي بزيارة تفقدية إلى مستشفى مدينة الطب للاطمئنان على صحة طالباني، متمنيا له الشفاء العاجل. والتقى طالباني في مقره ببغداد قبل تدهور حالته الصحية المالكي وبحث معه الأزمة بين حكومتي بغداد وإقليم كردستان. وجرى التأكيد على ضرورة اعتماد التهدئة والحوار المبدئي الصريح والشفاف والعمل بروح الدستور والتوافقات والاتفاقات الوطنية هو الحل اللازم لجميع المشاكل، وهو السبيل لبناء العراق على قيم الشراكة والتآخي وتعزيز تجربته الديمقراطية.      

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة