تصدر منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم مجموعته الثالثة في بطولة غرب آسيا السابعة المقامة حاليا في الكويت بفوزه على نظيره الأردني بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب كاظمة في ختام لقاءات الدور الأول.

وبهذا الفوز رفع منتخبنا رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة الثالثة متقدما على نظيره العراقي بفرق الأهداف فيما ودع المنتخب الأردني البطولة من دورها الأول ليخالف لاعبو منتخبنا كل الترشيحات التي صبت لمصلحة المنتخبين الأردني والعراقي.

ورغم الصعوبات التي واجهها منتخبنا خلال الفترة التحضيرية للبطولة والضغوط المختلفة التي تعرض لها اللاعبون فإن منتخبنا أظهر قدرات كبيرة وإرادة عالية في تحقيق الفوز وظهر ذلك جليا في الشوط الثاني حيث قلب منتخبنا تأخره بهدف إلى فوز ثمين بهدفين.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة في مجرياتها حيث استهل منتخبنا اللقاء مهاجما لتحقيق الفوز الذي يكفل وحده العبور إلى الدور الثاني فيما اعتمد المنتخب الأردني على أسلوبه المعتاد في الهجمات المرتدة التي نجح في ترجمة إحداها إلى هدف التقدم في الدقيقة 21 عبر اللاعب خليل بني عطية وكاد منتخبنا يدرك التعادل في أكثر من مناسبة خلال الشوط الأول عبر عدي جفال وقصي حبيب وأحمد الدوني لكن النتيجة بقيت على حالها.

وفي الشوط الثاني فرض منتخبنا أسلوبه ونجح في الوصول إلى المرمى الأردني بعد سيطرته على وسط الملعب وأضاع الدوني فرصة سهلة في مواجهة الحارس الأردني الذي تدخل بالوقت المناسب ورد القائم كرة أحمد الصالح في الدقيقة 61 قبل أن يتمكن الدوني من إدراك التعادل لمنتخبنا في الدقيقة 62 بعدما مرر عمر خريبين كرة بينية وصلت للدوني الذي كسر مصيدة التسلل وسدد في مرمى الحارس الأردني.

وبعد الهدف واصل منتخبنا ضغطه الهجومي مستفيدا من الارتباك في دفاعات المنتخب الأردني وأضاع لاعبو منتخبنا فرصا سهلة لتسجيل هدف الفوز إلى أن تمكن الدوني من تسجيل هدفه الشخصي الثاني له ولمنتخبنا في الدقيقة 82 ليمنح منتخبنا صدارة المجموعة وبطاقة التأهل للدور نصف النهائي.

وسيلتقي منتخبنا في الدور نصف النهائي بعد غد مع منتخب البحرين فيما يواجه المنتخب العراقي نظيره العماني في المباراة الثانية من الدور ذاته.

يشار إلى أن منتخبنا تعادل في مباراته الأولى مع نظيره العراقي 1/1 وتصدر مجموعته بفرق الأهداف عن المنتخب العراقي الذي تغلب بدوره على المنتخب الأردني بهدف دون رد.    

  • فريق ماسة
  • 2012-12-15
  • 10871
  • من الأرشيف

منتخب سورية بفوزه على المنتخب الاردني يتصدر إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا بكرة القدم

تصدر منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم مجموعته الثالثة في بطولة غرب آسيا السابعة المقامة حاليا في الكويت بفوزه على نظيره الأردني بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب كاظمة في ختام لقاءات الدور الأول. وبهذا الفوز رفع منتخبنا رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة الثالثة متقدما على نظيره العراقي بفرق الأهداف فيما ودع المنتخب الأردني البطولة من دورها الأول ليخالف لاعبو منتخبنا كل الترشيحات التي صبت لمصلحة المنتخبين الأردني والعراقي. ورغم الصعوبات التي واجهها منتخبنا خلال الفترة التحضيرية للبطولة والضغوط المختلفة التي تعرض لها اللاعبون فإن منتخبنا أظهر قدرات كبيرة وإرادة عالية في تحقيق الفوز وظهر ذلك جليا في الشوط الثاني حيث قلب منتخبنا تأخره بهدف إلى فوز ثمين بهدفين. وشهدت المباراة إثارة كبيرة في مجرياتها حيث استهل منتخبنا اللقاء مهاجما لتحقيق الفوز الذي يكفل وحده العبور إلى الدور الثاني فيما اعتمد المنتخب الأردني على أسلوبه المعتاد في الهجمات المرتدة التي نجح في ترجمة إحداها إلى هدف التقدم في الدقيقة 21 عبر اللاعب خليل بني عطية وكاد منتخبنا يدرك التعادل في أكثر من مناسبة خلال الشوط الأول عبر عدي جفال وقصي حبيب وأحمد الدوني لكن النتيجة بقيت على حالها. وفي الشوط الثاني فرض منتخبنا أسلوبه ونجح في الوصول إلى المرمى الأردني بعد سيطرته على وسط الملعب وأضاع الدوني فرصة سهلة في مواجهة الحارس الأردني الذي تدخل بالوقت المناسب ورد القائم كرة أحمد الصالح في الدقيقة 61 قبل أن يتمكن الدوني من إدراك التعادل لمنتخبنا في الدقيقة 62 بعدما مرر عمر خريبين كرة بينية وصلت للدوني الذي كسر مصيدة التسلل وسدد في مرمى الحارس الأردني. وبعد الهدف واصل منتخبنا ضغطه الهجومي مستفيدا من الارتباك في دفاعات المنتخب الأردني وأضاع لاعبو منتخبنا فرصا سهلة لتسجيل هدف الفوز إلى أن تمكن الدوني من تسجيل هدفه الشخصي الثاني له ولمنتخبنا في الدقيقة 82 ليمنح منتخبنا صدارة المجموعة وبطاقة التأهل للدور نصف النهائي. وسيلتقي منتخبنا في الدور نصف النهائي بعد غد مع منتخب البحرين فيما يواجه المنتخب العراقي نظيره العماني في المباراة الثانية من الدور ذاته. يشار إلى أن منتخبنا تعادل في مباراته الأولى مع نظيره العراقي 1/1 وتصدر مجموعته بفرق الأهداف عن المنتخب العراقي الذي تغلب بدوره على المنتخب الأردني بهدف دون رد.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة