تعادل منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم مع نظيره العراقي بهدف لمثله في افتتاح مبارياته في بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في الكويت وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وشهد الشوط الأول من المباراة تسجيل هدف مبكر للمنتخب العراقي في الدقيقة 11 عن طريق مدافع منتخبنا حمدي المصري الذي سجل بالخطأ في مرماه ليحاول بعدها منتخبنا تعديل النتيجة من خلال بعض الفرص التي سنحت له ولاسيما عن طريق حسين جويد ومحمود المواس ولكن الحارس العراقي نجح بالتصدي لهذه المحاولات ومع مرور الوقت انحصر اللعب في منتصف الملعب كما تراجع اداء الفريقين بشكل ملحوظ لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب العراقي 1/صفر.

وفي الشوط الثاني دخل لاعبو منتخبنا أرض الملعب وهم مصممون على تعديل النتيجة وبالفعل نجح احمد الدوني بالتسجيل بعد دقيقة واحدة من عمر هذا الشوط وكاد احمد الصالح ان يضاعف النتيجة لمنتخبنا عندما انفرد بالحارس العراقي وجها لوجه ولكن الأخير تمكن من امساك الكرة وواصل منتخبنا الضغط على المرمى العراقي وسنحت له العديد من الفرص للتسجيل أخطرها كانت انفرادة الدوني في الدقيقة 79 ولكن الحارس العراقي ايضا كان موفقا بالتصدي للكرة لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1.

وعلى ضوء هذه النتيجة رفع المنتخب العراقي رصيده إلى 4 نقاط ليحافظ على صدارة مجموعته وذلك بعد فوزه على المنتخب الأردني بهدف وحيد في مباراته الأولى من البطولة بينما حل منتخبنا بالمركز الثاني بنقطة واحدة أما المنتخب الأردني فجاء بالمركز الثالث والأخير من دون نقاط.

يشار إلى أن منتخبنا سيواجه في مباراته الثانية من البطولة نظيره الأردني يوم الأحد القادم عند الساعة الرابعة والنصف عصرا .

يذكر أن بطولة غرب آسيا انطلقت عام 2000 ويعتبر المنتخب الإيراني الأكثر فوزاً باللقب برصيد 4 ألقاب عام 2000 و2004 و2007 و2008 فيما انتزعه المنتخب العراقي في 2002 والكويت في 2010/.

 

  • فريق ماسة
  • 2012-12-13
  • 10832
  • من الأرشيف

منتخب سورية يتعادل مع نظيره العراقي بهدف لمثله في افتتاح مبارياته ببطولة غرب آسيا

تعادل منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم مع نظيره العراقي بهدف لمثله في افتتاح مبارياته في بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في الكويت وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة. وشهد الشوط الأول من المباراة تسجيل هدف مبكر للمنتخب العراقي في الدقيقة 11 عن طريق مدافع منتخبنا حمدي المصري الذي سجل بالخطأ في مرماه ليحاول بعدها منتخبنا تعديل النتيجة من خلال بعض الفرص التي سنحت له ولاسيما عن طريق حسين جويد ومحمود المواس ولكن الحارس العراقي نجح بالتصدي لهذه المحاولات ومع مرور الوقت انحصر اللعب في منتصف الملعب كما تراجع اداء الفريقين بشكل ملحوظ لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب العراقي 1/صفر. وفي الشوط الثاني دخل لاعبو منتخبنا أرض الملعب وهم مصممون على تعديل النتيجة وبالفعل نجح احمد الدوني بالتسجيل بعد دقيقة واحدة من عمر هذا الشوط وكاد احمد الصالح ان يضاعف النتيجة لمنتخبنا عندما انفرد بالحارس العراقي وجها لوجه ولكن الأخير تمكن من امساك الكرة وواصل منتخبنا الضغط على المرمى العراقي وسنحت له العديد من الفرص للتسجيل أخطرها كانت انفرادة الدوني في الدقيقة 79 ولكن الحارس العراقي ايضا كان موفقا بالتصدي للكرة لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1. وعلى ضوء هذه النتيجة رفع المنتخب العراقي رصيده إلى 4 نقاط ليحافظ على صدارة مجموعته وذلك بعد فوزه على المنتخب الأردني بهدف وحيد في مباراته الأولى من البطولة بينما حل منتخبنا بالمركز الثاني بنقطة واحدة أما المنتخب الأردني فجاء بالمركز الثالث والأخير من دون نقاط. يشار إلى أن منتخبنا سيواجه في مباراته الثانية من البطولة نظيره الأردني يوم الأحد القادم عند الساعة الرابعة والنصف عصرا . يذكر أن بطولة غرب آسيا انطلقت عام 2000 ويعتبر المنتخب الإيراني الأكثر فوزاً باللقب برصيد 4 ألقاب عام 2000 و2004 و2007 و2008 فيما انتزعه المنتخب العراقي في 2002 والكويت في 2010/.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة