جددت روسيا التأكيد أمس على أن التدخل الخارجي في الشؤون السورية غير مقبول وأن الحل في سورية يجب أن يبنى على أساس الحوار الوطني.

وقال بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية "إن روسيا أكدت خلال اللقاء الثلاثي في جنيف والذي عقد بمشاركة ميخائيل بوغدانوف ممثل الرئيس الروسي الخاص بالشرق الأوسط نائب وزير الخارجية الروسي وويليام بيرنز النائب الأول لوزيرة الخارجية الأمريكية ومبعوث الامم المتحدة الى سورية الأخضر الإبراهيمي على أن الحلول الجذرية لإعادة إصلاح النظام السياسي في سورية بصفتها دولة ذات سيادة وموحدة ومستقلة يجب أن يقوم بها السوريون بأنفسهم ودون تدخل خارجي ودون محاولات إملاء وصفات جاهزة للتطور الاجتماعي السياسي فيها".

وتابع البيان ان روسيا ستدعم بقوة انطلاقا من هذه الوقائع المبدئية جهود الإبراهيمي في سورية.

  • فريق ماسة
  • 2012-12-09
  • 10848
  • من الأرشيف

روسيا: التدخل الخارجي في سورية غير مقبول والحلول يقوم بها السوريون ولا تفرض بوصفات خارجية

جددت روسيا التأكيد أمس على أن التدخل الخارجي في الشؤون السورية غير مقبول وأن الحل في سورية يجب أن يبنى على أساس الحوار الوطني. وقال بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية "إن روسيا أكدت خلال اللقاء الثلاثي في جنيف والذي عقد بمشاركة ميخائيل بوغدانوف ممثل الرئيس الروسي الخاص بالشرق الأوسط نائب وزير الخارجية الروسي وويليام بيرنز النائب الأول لوزيرة الخارجية الأمريكية ومبعوث الامم المتحدة الى سورية الأخضر الإبراهيمي على أن الحلول الجذرية لإعادة إصلاح النظام السياسي في سورية بصفتها دولة ذات سيادة وموحدة ومستقلة يجب أن يقوم بها السوريون بأنفسهم ودون تدخل خارجي ودون محاولات إملاء وصفات جاهزة للتطور الاجتماعي السياسي فيها". وتابع البيان ان روسيا ستدعم بقوة انطلاقا من هذه الوقائع المبدئية جهود الإبراهيمي في سورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة