أفادت صحيفة "وورلد تربيون" الأميركية أن الكونغرس الأميركي طلب من الرئيس باراك أوباما النظر في فرض منطقة حظر جوي على سوريا من قبل قوات حلف شمال الأطلسي.

وأضافت الصحيفة في تقرير أوردته اليوم، على موقعها الإلكتروني أن مجلس الشيوخ الأميركي أقر تعديلات تدعو أوباما إلى دراسة جدوى فرض منطقة حظر جوى على سوريا كجزء من محاولة إسقاط النظام.

وأوضحت أن الكونغرس أصدر توجيهاته بتصويت 92 عضواً في مقابل 6 أصوات إلى وزارة الدفاع الأميركية للمطالبة بوضع مسودة مشروع وطرح الخيارات العسكرية المتاحة لوقف الغارات الجوية التي يشنها الطيران الحربي الروسي.

ونقلت الصحيفة عن عضو مجلس الشيوخ جوزيف ليبرمان قوله إن "هذا التعديل مجرد طريقة للقول إننا قلقون ومهتمون بالمذابح التي تجرى في سوريا، ومنزعجون من عدم تحرك المجتمع الدولي لفعل شيء".

 

  • فريق ماسة
  • 2012-12-07
  • 8022
  • من الأرشيف

صحيفة: الكونغرس يطالب أوباما بفرض منطقة حظر جوي فوق سورية

أفادت صحيفة "وورلد تربيون" الأميركية أن الكونغرس الأميركي طلب من الرئيس باراك أوباما النظر في فرض منطقة حظر جوي على سوريا من قبل قوات حلف شمال الأطلسي. وأضافت الصحيفة في تقرير أوردته اليوم، على موقعها الإلكتروني أن مجلس الشيوخ الأميركي أقر تعديلات تدعو أوباما إلى دراسة جدوى فرض منطقة حظر جوى على سوريا كجزء من محاولة إسقاط النظام. وأوضحت أن الكونغرس أصدر توجيهاته بتصويت 92 عضواً في مقابل 6 أصوات إلى وزارة الدفاع الأميركية للمطالبة بوضع مسودة مشروع وطرح الخيارات العسكرية المتاحة لوقف الغارات الجوية التي يشنها الطيران الحربي الروسي. ونقلت الصحيفة عن عضو مجلس الشيوخ جوزيف ليبرمان قوله إن "هذا التعديل مجرد طريقة للقول إننا قلقون ومهتمون بالمذابح التي تجرى في سوريا، ومنزعجون من عدم تحرك المجتمع الدولي لفعل شيء".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة