أعلن وزير خارجية الاردن ناصر جودة الاثنين ان استخدام الاسلحة الكيميائية في النزاع بسورية “سيغير المعطيات” وسيؤدي حتما الى تدخل دولي.

وقال جودة ان “استخدام اسلحة كيميائية سيغير المعطيات. ان النظام السوري يعرف جيداً ان الاسرة الدولية لن تقبل باستخدام هذه الاسلحة في سيناريوهات مختلفة ان من قبل النظام ضد شعبه او ضد دول مجاورة، او اذا وقعت هذه الاسلحة بين اياد شريرة”.

وراى جودة ان “كل ما يقسم الاسرة الدولية للقيام بعمل مشترك سيتغير بالتأكيد في حال استخدام اسلحة كيميائية”، مضيفاً “في هذه الحال لن يفكر احد مرتين من اجل الاتفاق والتحرك فورا”.

وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما حذر الاثنين من اللجوء الى استخدام اسلحة كيميائية "ضد شعبه" وفق تعبيره، معتبراً “ان ذلك يشكل خطأ جسيماً ستكون له عواقب”.

  • فريق ماسة
  • 2012-12-03
  • 10960
  • من الأرشيف

ناصر جودة : ان استخدام الاسلحة الكيميائية سيؤدي حتما الى تدخل دولي

أعلن وزير خارجية الاردن ناصر جودة الاثنين ان استخدام الاسلحة الكيميائية في النزاع بسورية “سيغير المعطيات” وسيؤدي حتما الى تدخل دولي. وقال جودة ان “استخدام اسلحة كيميائية سيغير المعطيات. ان النظام السوري يعرف جيداً ان الاسرة الدولية لن تقبل باستخدام هذه الاسلحة في سيناريوهات مختلفة ان من قبل النظام ضد شعبه او ضد دول مجاورة، او اذا وقعت هذه الاسلحة بين اياد شريرة”. وراى جودة ان “كل ما يقسم الاسرة الدولية للقيام بعمل مشترك سيتغير بالتأكيد في حال استخدام اسلحة كيميائية”، مضيفاً “في هذه الحال لن يفكر احد مرتين من اجل الاتفاق والتحرك فورا”. وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما حذر الاثنين من اللجوء الى استخدام اسلحة كيميائية "ضد شعبه" وفق تعبيره، معتبراً “ان ذلك يشكل خطأ جسيماً ستكون له عواقب”.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة