نشرت  صحيفة الاندبندنت تقريرا أعده توني باترسون بعنوان " خطط ألمانية لتزويد السعودية بمدرعات تثير زوبعة".
ويفيد التقرير أن الحكومة الألمانية تدرس طلبا تقدمت به السعودية لتزويدها بمدرعات خاصة تستخدم لقمع المتظاهرين، وقد سربت مجلة "ديرشبيغل" الخبر، التي أفادت أن الحرس الملكي سوف يستخدم تلك المدرعات، والمعروف عن الحرس الملكي أن مهمته حماية أمن العائلة المالكة، حسب المجلة.
وتتحسب المجلة من إمكانية استخدام تلك تلمدرعات الألمانية الصنع في حال امتد الربيع العربي الى السعودية.
وتبلغ قيمة الصفقة مليوني يورو.
لكن أحزاب المعارضة الألمانية تعارض الصفقة وتقول انها "غير مققبولة أخلاقيا"، ويشير منتقدو الصفقة إلى أن السعودية ساهمت في قمع الانتفاضة في البحرين العام الماضي.
  • فريق ماسة
  • 2012-12-02
  • 10264
  • من الأرشيف

مدرعات ألمانية للسعودية لقمع المتظاهرين

نشرت  صحيفة الاندبندنت تقريرا أعده توني باترسون بعنوان " خطط ألمانية لتزويد السعودية بمدرعات تثير زوبعة". ويفيد التقرير أن الحكومة الألمانية تدرس طلبا تقدمت به السعودية لتزويدها بمدرعات خاصة تستخدم لقمع المتظاهرين، وقد سربت مجلة "ديرشبيغل" الخبر، التي أفادت أن الحرس الملكي سوف يستخدم تلك المدرعات، والمعروف عن الحرس الملكي أن مهمته حماية أمن العائلة المالكة، حسب المجلة. وتتحسب المجلة من إمكانية استخدام تلك تلمدرعات الألمانية الصنع في حال امتد الربيع العربي الى السعودية. وتبلغ قيمة الصفقة مليوني يورو. لكن أحزاب المعارضة الألمانية تعارض الصفقة وتقول انها "غير مققبولة أخلاقيا"، ويشير منتقدو الصفقة إلى أن السعودية ساهمت في قمع الانتفاضة في البحرين العام الماضي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة