اعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها يوم الخميس ان مجموعة من سفن اسطول البحر الاسود الروسي التي تستعد للقيام بمهمة مكافحة القرصنة بالقرب من سواحل الصومال، قد تزور ميناء طرطوس.

واضافت الوزارة في البيان انه وفقا لخطة رحلة المجموعة التكتيكية التابعة لاسطول البحر الاسود، ستجري في السفن اعمال الصيانة الفنية، واذا كان من الضروري اجراء تصليح ما، فقد تتم الاستعانة بالخبراء في ميناء طرطوس.

واشارت الوزارة الى ان المجموعة البحرية التي تضم الطراد "موسكفا" الصاروخي، وسفينة الحراسة "سميتليفي"، وسفينتي الانزال الكبيرتين "نوفوتشيركاسك" و"ساراتوف"، بالاضافة الى سفن التموين، تستعد للمرحلة القادمة من تنفيذ مهامها التدريبية القتالية لمكافحة القرصنة بالقرب من سواحل الصومال.

وذكرت وزارة الدفاع ان مجموعة السفن المذكورة موجودة حاليا في الجزء الشرقي من البحر الابيض المتوسط. ومن المقرر انجاز استعدادات السفن للتوجه الى المحيط الهندي مع حلول يوم السبت القادم. كما من المخطط ان تعبر السفن قناة السويس يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

واشارت الوزارة كذلك الى ان مجموعة سفن البحر الاسود ستنضم اليها سفن المجموعة التكتيكية التابعة لاسطول المحيط الهادئ في العقد الاول من الشهر القادم.

  • فريق ماسة
  • 2012-11-22
  • 9480
  • من الأرشيف

مجموعة من السفن الحربية الروسية قد تزور طرطوس

اعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها يوم الخميس ان مجموعة من سفن اسطول البحر الاسود الروسي التي تستعد للقيام بمهمة مكافحة القرصنة بالقرب من سواحل الصومال، قد تزور ميناء طرطوس. واضافت الوزارة في البيان انه وفقا لخطة رحلة المجموعة التكتيكية التابعة لاسطول البحر الاسود، ستجري في السفن اعمال الصيانة الفنية، واذا كان من الضروري اجراء تصليح ما، فقد تتم الاستعانة بالخبراء في ميناء طرطوس. واشارت الوزارة الى ان المجموعة البحرية التي تضم الطراد "موسكفا" الصاروخي، وسفينة الحراسة "سميتليفي"، وسفينتي الانزال الكبيرتين "نوفوتشيركاسك" و"ساراتوف"، بالاضافة الى سفن التموين، تستعد للمرحلة القادمة من تنفيذ مهامها التدريبية القتالية لمكافحة القرصنة بالقرب من سواحل الصومال. وذكرت وزارة الدفاع ان مجموعة السفن المذكورة موجودة حاليا في الجزء الشرقي من البحر الابيض المتوسط. ومن المقرر انجاز استعدادات السفن للتوجه الى المحيط الهندي مع حلول يوم السبت القادم. كما من المخطط ان تعبر السفن قناة السويس يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري. واشارت الوزارة كذلك الى ان مجموعة سفن البحر الاسود ستنضم اليها سفن المجموعة التكتيكية التابعة لاسطول المحيط الهادئ في العقد الاول من الشهر القادم.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة