وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور وائل الحلقي في جلسته الأسبوعية على اعتماد قرار يقضي بجدولة الفوائد العقدية المستحقة على القروض المشمولة بالمادة 1 من القانون 27 لعام 2012 المحتسبة بتاريخ صدوره وغير المحصلة وذلك على عشرة اقساط سنوية متساوية وتواريخ استحقاق موحدة يستحق القسط الأول منها بعد عام من تاريخ صدور القانون المذكور وذلك بهدف تمكين الفلاحين من زراعة أراضيهم وتنفيذ الخطة الزراعية وافق مجلس الوزراء.

كما يقضي القرار بتاجيل الفوائد العقدية المستحقة غير المسددة الواجب تحصيلها مع القسط الاول المحدد في المرسوم 20 لعام 2011 والمؤجل بالقانون 27 لعام 2012 وذلك حتى تاريخ 27-9-2013.

ووافق مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزارة المالية على آلية تسديد قيمة الأدوية المستجرة من قبل المؤسسة العامة للتجارة الخارجية لصالح بعض مشافي الجهات العامة.

وطلب مجلس الوزراء من وزارات الصحة والتعليم العالي والداخلية والدفاع استجرار حاجتها من الادوية والتجهيزات المصنعة وطنيا والتوجه لاستيراد الأدوية والتجهيزات الطبية غير المنتجة محليا من الدول الصديقة حصرا.

ووافق مجلس الوزراء على تاجيل انتخابات غرف التجارة السورية الحالية والتمديد لمجالس اداراتها التي تنتهي بتاريخ 31-12-2012 لمدة عام وذلك بناء على طلبها.

واقر مجلس الوزراء مشروع قانون يقضي بتعديل المادتين 15 و22 من المرسوم 45 لعام 2008 المتضمن احداث المركز الوطني للمتميزين.

وعرض عدنان السخني وزير الصناعة قائمة تتضمن السلع المنتجة والمتوفرة من قبل الشركات والمؤسسات والجهات التابعة للوزارة بأسعار منخفضة وجودة مناسبة والتي من الممكن تقديمها إلى الاخوة المواطنين في مراكز الايواء واستجرار حاجة الجهات العامة منها.

وناقش مجلس الوزراء التاخير الحاصل في البت ببعض القضايا والملفات التفتيشية وطلب في هذا المجال الجهات الرقابية المكلفة بذلك وضع برنامج زمني للانتهاء من الملفات التحقيقية في القضايا المثارة لديها بما لا يتجاوز ستة أشهر من تاريخه.

  • فريق ماسة
  • 2012-11-20
  • 11545
  • من الأرشيف

الحكومة تقر جدولة الفوائد العقدية المستحقة على القروض المشمولة في القانون 27..ويؤجل انتخابات غرف التجارة

وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور وائل الحلقي في جلسته الأسبوعية على اعتماد قرار يقضي بجدولة الفوائد العقدية المستحقة على القروض المشمولة بالمادة 1 من القانون 27 لعام 2012 المحتسبة بتاريخ صدوره وغير المحصلة وذلك على عشرة اقساط سنوية متساوية وتواريخ استحقاق موحدة يستحق القسط الأول منها بعد عام من تاريخ صدور القانون المذكور وذلك بهدف تمكين الفلاحين من زراعة أراضيهم وتنفيذ الخطة الزراعية وافق مجلس الوزراء. كما يقضي القرار بتاجيل الفوائد العقدية المستحقة غير المسددة الواجب تحصيلها مع القسط الاول المحدد في المرسوم 20 لعام 2011 والمؤجل بالقانون 27 لعام 2012 وذلك حتى تاريخ 27-9-2013. ووافق مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزارة المالية على آلية تسديد قيمة الأدوية المستجرة من قبل المؤسسة العامة للتجارة الخارجية لصالح بعض مشافي الجهات العامة. وطلب مجلس الوزراء من وزارات الصحة والتعليم العالي والداخلية والدفاع استجرار حاجتها من الادوية والتجهيزات المصنعة وطنيا والتوجه لاستيراد الأدوية والتجهيزات الطبية غير المنتجة محليا من الدول الصديقة حصرا. ووافق مجلس الوزراء على تاجيل انتخابات غرف التجارة السورية الحالية والتمديد لمجالس اداراتها التي تنتهي بتاريخ 31-12-2012 لمدة عام وذلك بناء على طلبها. واقر مجلس الوزراء مشروع قانون يقضي بتعديل المادتين 15 و22 من المرسوم 45 لعام 2008 المتضمن احداث المركز الوطني للمتميزين. وعرض عدنان السخني وزير الصناعة قائمة تتضمن السلع المنتجة والمتوفرة من قبل الشركات والمؤسسات والجهات التابعة للوزارة بأسعار منخفضة وجودة مناسبة والتي من الممكن تقديمها إلى الاخوة المواطنين في مراكز الايواء واستجرار حاجة الجهات العامة منها. وناقش مجلس الوزراء التاخير الحاصل في البت ببعض القضايا والملفات التفتيشية وطلب في هذا المجال الجهات الرقابية المكلفة بذلك وضع برنامج زمني للانتهاء من الملفات التحقيقية في القضايا المثارة لديها بما لا يتجاوز ستة أشهر من تاريخه.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة