أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في تصريحات صحفية بالرياض إن المطالبة باستقالة الرئيس بشار الأسد لا تساعد على وقف العنف في سورية.

وفي مؤتمر صحفي عقب جلسة مجلس "روسيا دول الخليج" جدد لافروف تأكيد روسيا على ضرورة العمل مع طرفي النزاع في سورية من أجل وقف سفك الدماء هناك.

وأضاف لافروف أن روسيا ترى بيان جنيف لمجموعة العمل حول سورية أساسا كافيا للعمل من أجل حل الأزمة في سورية بطريقة سلمية وأنه لا توجد هناك حاجة لاتخاذ قرار أممي جديد بشأن سورية.

وجدد الوزير الروسي التأكيد على عدم وجود حلول عسكرية للأزمة السورية، مشيرا إلى أن تقديم مطالب باستقالة الرئيس بشار الأسد لن يؤدي إلا إلى استمرار سفك الدماء.

من جهته اعلن رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جبر آل ثاني إن روسيا ودول الخليج العربية فشلت في الاتفاق على سبل إنهاء اراقة الدماء في سوريا بعد محادثات في الرياض.

وقال حمد ان الجانبين عقدا محادثات مطولة بخصوص الوضع في سوريا وسبل ايجاد حلول. وأضاف ان "الجانب الخليجي كان له وجهة نظر وأن روسيا كان لها وجهة نظر أخرى ولم يصل الجانبان الى اتفاق في وجهات النظر".

  • فريق ماسة
  • 2012-11-14
  • 11274
  • من الأرشيف

لافروف : المطالبة باستقالة الرئيس الأسد لا تساعد على وقف العنف .. بن جاسم لم نصل إلى اتفاق

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في تصريحات صحفية بالرياض إن المطالبة باستقالة الرئيس بشار الأسد لا تساعد على وقف العنف في سورية. وفي مؤتمر صحفي عقب جلسة مجلس "روسيا دول الخليج" جدد لافروف تأكيد روسيا على ضرورة العمل مع طرفي النزاع في سورية من أجل وقف سفك الدماء هناك. وأضاف لافروف أن روسيا ترى بيان جنيف لمجموعة العمل حول سورية أساسا كافيا للعمل من أجل حل الأزمة في سورية بطريقة سلمية وأنه لا توجد هناك حاجة لاتخاذ قرار أممي جديد بشأن سورية. وجدد الوزير الروسي التأكيد على عدم وجود حلول عسكرية للأزمة السورية، مشيرا إلى أن تقديم مطالب باستقالة الرئيس بشار الأسد لن يؤدي إلا إلى استمرار سفك الدماء. من جهته اعلن رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جبر آل ثاني إن روسيا ودول الخليج العربية فشلت في الاتفاق على سبل إنهاء اراقة الدماء في سوريا بعد محادثات في الرياض. وقال حمد ان الجانبين عقدا محادثات مطولة بخصوص الوضع في سوريا وسبل ايجاد حلول. وأضاف ان "الجانب الخليجي كان له وجهة نظر وأن روسيا كان لها وجهة نظر أخرى ولم يصل الجانبان الى اتفاق في وجهات النظر".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة