أنهت مفوضة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاترين آشتون المؤتمر الصحفي المشترك الذي عُقد بالجامعة العربية مع  نبيل العربي الأمين العام للجامعة ووزير الخارجية اللبناني عدنان منصور رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة بصورة تتنافى مع تقاليد المؤتمرات الصحفية.

بعد محاصرتها بالأسئلة.. "آشتون" تنهي المؤتمر الصحفي في القاهرة "بعصبية"

وحسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط" فقد حاصر الصحفيون آشتون بالأسئلة التي دار معظمها حول الموقف الأوروبي من القصف الإسرائيلي لمصنع اليرموك السوداني، ومقاطعة آشتون لافتتاح معرض الصور الذي يجسد مأساة الفلسطينيين تحت الاحتلال بالجامعة العربية اضطرت آشتون لإنهاء المؤتمر بصورة بدت عصبية وغير مألوفة قائلة: شكراً لكم.

ووفقاً لتقاليد هذه المؤتمرات، كان يفترض أن يكون إنهاء المؤتمر الصحفي من جانب الأمين العام للجامعة أو وزير خارجية لبنان باعتبار أن الجانب العربي هو المستضيف للمؤتمر، إلا أن آشتون كسرت القاعدة.

كانت آشتون ردت على سؤال حول عدم حضورها للمعرض الفلسطيني قائلة: "لن أعلّق على مسألة المعرض، لأنني لم أشاهده".

  • فريق ماسة
  • 2012-11-13
  • 11636
  • من الأرشيف

بعد محاصرتها بالأسئلة.. "آشتون" تنهي المؤتمر الصحفي في القاهرة "بعصبية"

أنهت مفوضة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاترين آشتون المؤتمر الصحفي المشترك الذي عُقد بالجامعة العربية مع  نبيل العربي الأمين العام للجامعة ووزير الخارجية اللبناني عدنان منصور رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة بصورة تتنافى مع تقاليد المؤتمرات الصحفية. بعد محاصرتها بالأسئلة.. "آشتون" تنهي المؤتمر الصحفي في القاهرة "بعصبية" وحسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط" فقد حاصر الصحفيون آشتون بالأسئلة التي دار معظمها حول الموقف الأوروبي من القصف الإسرائيلي لمصنع اليرموك السوداني، ومقاطعة آشتون لافتتاح معرض الصور الذي يجسد مأساة الفلسطينيين تحت الاحتلال بالجامعة العربية اضطرت آشتون لإنهاء المؤتمر بصورة بدت عصبية وغير مألوفة قائلة: شكراً لكم. ووفقاً لتقاليد هذه المؤتمرات، كان يفترض أن يكون إنهاء المؤتمر الصحفي من جانب الأمين العام للجامعة أو وزير خارجية لبنان باعتبار أن الجانب العربي هو المستضيف للمؤتمر، إلا أن آشتون كسرت القاعدة. كانت آشتون ردت على سؤال حول عدم حضورها للمعرض الفلسطيني قائلة: "لن أعلّق على مسألة المعرض، لأنني لم أشاهده".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة