حذر قائد الجيش السوري الحر العميد الركن مصطفى الشيخ في حديث لصحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية من ان عدم تحرك العالم سريعا لدعم المعارضة السورية يعني تحول عناصرها إلى مجموعة من الارهابيين.

هذا ولفتت الصحيفة الى أن جهات الدعم في السعودية وقطر والجهات الأخرى التي تجمع أموال لتمويل المعارضة المسلحة تفضل أن توجه تمويلها إلى العناصر "الاكثر تشددا".

ونقلت الصحيفة عن الشيخ قوله إن تشعب الأزمة في سورية وتداخلها مع عدة اطراف ودول خارجية اسهم في انقسام عناصر المعارضة المسلحة من الداخل وعزا ذلك إلى كثرة الضغوط التي تتعرض لها المعارضة من الأطراف المختلفة، محذرا من ان استمرار الوضع دون تحرك دولي سريع يهدد الوضع بالانفجار في الاتجاهات كافة.

وأضافت الصحيفة أن الشيخ، الذي انشق عن نظام الرئيس بشار الأسد لينضم إلى رياض الأسعد في قيادة الجيش الحر، يدرك ان الانقسام بين عناصر المعارضة لدرجة عدم اعترافهم بقيادة موحدة هو السبب الرئيسي في تباطؤ الغرب في تقديم الدعم للمعارضة وتسليحها هو مادفعه إلى توحيد قيادات للجيش الحر ووضع خمسة من الضباط المنشقين عن النظام السوري على راس كل منها.
  • فريق ماسة
  • 2012-11-09
  • 12574
  • من الأرشيف

مصطفى الشيخ: السعودية وقطر تفضلان أن توجه تمويلها إلى العناصر "الاكثر تشددا"

حذر قائد الجيش السوري الحر العميد الركن مصطفى الشيخ في حديث لصحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية من ان عدم تحرك العالم سريعا لدعم المعارضة السورية يعني تحول عناصرها إلى مجموعة من الارهابيين. هذا ولفتت الصحيفة الى أن جهات الدعم في السعودية وقطر والجهات الأخرى التي تجمع أموال لتمويل المعارضة المسلحة تفضل أن توجه تمويلها إلى العناصر "الاكثر تشددا". ونقلت الصحيفة عن الشيخ قوله إن تشعب الأزمة في سورية وتداخلها مع عدة اطراف ودول خارجية اسهم في انقسام عناصر المعارضة المسلحة من الداخل وعزا ذلك إلى كثرة الضغوط التي تتعرض لها المعارضة من الأطراف المختلفة، محذرا من ان استمرار الوضع دون تحرك دولي سريع يهدد الوضع بالانفجار في الاتجاهات كافة. وأضافت الصحيفة أن الشيخ، الذي انشق عن نظام الرئيس بشار الأسد لينضم إلى رياض الأسعد في قيادة الجيش الحر، يدرك ان الانقسام بين عناصر المعارضة لدرجة عدم اعترافهم بقيادة موحدة هو السبب الرئيسي في تباطؤ الغرب في تقديم الدعم للمعارضة وتسليحها هو مادفعه إلى توحيد قيادات للجيش الحر ووضع خمسة من الضباط المنشقين عن النظام السوري على راس كل منها.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة