أوضح مصدر مطلع في المعارضة السورية لصحيفة "الأهرام" أن "روسيا تسعى حاليا للترويج لحل للأزمة السورية يقوم على أساس تشكيل حكومة جديدة، تضم وزراء من النظام والمعارضة معا، على أساس المحاصصة الطائفية، أو من خلال اتفاق جديد علي غرار اتفاق الطائف في لبنان".

وأوضح المصدر أن "أحد المقترحات هو أن يتم تشكيل حكومة يكون فيها وزيرا الدفاع والداخلية من النظام ومن الطائفة العلوية كضمان لهذه الطائفة، على أن يكون باقي الوزراء من المعارضة، وأن يبقي الرئيس بشار الأسد في السلطة حتى نهاية فترته الرئاسية الحالية في2014".

وأضاف أن "هناك اقتراح آخر بتوقيع اتفاق سوري مماثل لاتفاق الطائف، ويقضي بأن يكون رئيس الجمهورية من الطائفة العلوية، بينما يكون رئيس الوزراء سنيا مع منحه سلطات رئيس الجمهورية، على أن "تتم الدعوة الى انتخابات مبكرة لتشكيل حكومة جديدة، وأن يظل الأسد حتى نهاية دورته الحالية أيضا".

وأكد المصدر بشكل قاطع أن "المعارضة السورية لا سيما الفصائل العسكرية منها سوف ترفض أي اتفاق أو مبادرة لاتنص على خروج الأسد من السلطة".

  • فريق ماسة
  • 2012-11-09
  • 11733
  • من الأرشيف

مصدر للأهرام: مقترح روسي بتشكيل حكومة سورية وبقاء الأسد حتى نهاية 2014

أوضح مصدر مطلع في المعارضة السورية لصحيفة "الأهرام" أن "روسيا تسعى حاليا للترويج لحل للأزمة السورية يقوم على أساس تشكيل حكومة جديدة، تضم وزراء من النظام والمعارضة معا، على أساس المحاصصة الطائفية، أو من خلال اتفاق جديد علي غرار اتفاق الطائف في لبنان". وأوضح المصدر أن "أحد المقترحات هو أن يتم تشكيل حكومة يكون فيها وزيرا الدفاع والداخلية من النظام ومن الطائفة العلوية كضمان لهذه الطائفة، على أن يكون باقي الوزراء من المعارضة، وأن يبقي الرئيس بشار الأسد في السلطة حتى نهاية فترته الرئاسية الحالية في2014". وأضاف أن "هناك اقتراح آخر بتوقيع اتفاق سوري مماثل لاتفاق الطائف، ويقضي بأن يكون رئيس الجمهورية من الطائفة العلوية، بينما يكون رئيس الوزراء سنيا مع منحه سلطات رئيس الجمهورية، على أن "تتم الدعوة الى انتخابات مبكرة لتشكيل حكومة جديدة، وأن يظل الأسد حتى نهاية دورته الحالية أيضا". وأكد المصدر بشكل قاطع أن "المعارضة السورية لا سيما الفصائل العسكرية منها سوف ترفض أي اتفاق أو مبادرة لاتنص على خروج الأسد من السلطة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة