طالب الاتحاد الأوروبي للصحفيين الحكومة التركية بالإفراج عن الصحفيين الأتراك المسجونين على خلفية نشاطاتهم المهنية وإنهاء تطبيق حكومة رجب طيب أردوغان "قوانين مكافحة الإرهاب" ضد الصحفيين.

ونقلت (أ ف ب) عن الاتحاد قوله في رسالة وجهها أمس إلى السفير التركي لدى الاتحاد الأوروبي (محمد هاكان اولجاي) إن الاتحاد يدعو الحكومة التركية إلى الإفراج عن الصحفيين المسجونين على خلفية نشاطاتهم المهنية والبالغ عددهم نحو 76 صحفيا وإلى ضرورة إنهاء استخدام قوانين مكافحة الإرهاب ضد الصحفيين وذلك في انتهاك فاضح للمادة العاشرة من المعاهدة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وفي فرنسا وجهت ثلاث نقابات أعضاء في الاتحاد الأوروبي للصحفيين دعوة لزوجة الصحفي التركي (سونر يالجين) المعتقل في سجن سيليفري منذ عامين للمشاركة في اليوم الاوروبي للدفاع عن الصحافة الذي ينظمه الاتحاد الأوروبي للصحفيين الذي يضم 130 ألف صحفي من 30 بلدا في العالم للتضامن مع الصحفيين الأتراك في الخامس من تشرين الثاني الجاري.

 

ويتوقع أن تبدأ السلطات التركية هذا الشهر محاكمات جديدة للصحفيين الذين اعتقلتهم بموجب "قانون مكافحة الإرهاب" ومن بين هؤلاء الصحفيين (يالجين) البالغ من العمر 47 عاما.

ويالجين هو كاتب الافتتاحيات في صحيفة "حرييت" ورئيس تحرير موقع "اودا تي في" الإعلامي.

  • فريق ماسة
  • 2012-11-02
  • 6587
  • من الأرشيف

الاتحاد الأوروبي للصحفيين يطالب حكومة أردوغان بالإفراج عن الصحفيين المسجونين على خلفية ممارساتهم المهنية

طالب الاتحاد الأوروبي للصحفيين الحكومة التركية بالإفراج عن الصحفيين الأتراك المسجونين على خلفية نشاطاتهم المهنية وإنهاء تطبيق حكومة رجب طيب أردوغان "قوانين مكافحة الإرهاب" ضد الصحفيين. ونقلت (أ ف ب) عن الاتحاد قوله في رسالة وجهها أمس إلى السفير التركي لدى الاتحاد الأوروبي (محمد هاكان اولجاي) إن الاتحاد يدعو الحكومة التركية إلى الإفراج عن الصحفيين المسجونين على خلفية نشاطاتهم المهنية والبالغ عددهم نحو 76 صحفيا وإلى ضرورة إنهاء استخدام قوانين مكافحة الإرهاب ضد الصحفيين وذلك في انتهاك فاضح للمادة العاشرة من المعاهدة الأوروبية لحقوق الإنسان. وفي فرنسا وجهت ثلاث نقابات أعضاء في الاتحاد الأوروبي للصحفيين دعوة لزوجة الصحفي التركي (سونر يالجين) المعتقل في سجن سيليفري منذ عامين للمشاركة في اليوم الاوروبي للدفاع عن الصحافة الذي ينظمه الاتحاد الأوروبي للصحفيين الذي يضم 130 ألف صحفي من 30 بلدا في العالم للتضامن مع الصحفيين الأتراك في الخامس من تشرين الثاني الجاري.   ويتوقع أن تبدأ السلطات التركية هذا الشهر محاكمات جديدة للصحفيين الذين اعتقلتهم بموجب "قانون مكافحة الإرهاب" ومن بين هؤلاء الصحفيين (يالجين) البالغ من العمر 47 عاما. ويالجين هو كاتب الافتتاحيات في صحيفة "حرييت" ورئيس تحرير موقع "اودا تي في" الإعلامي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة