ذكرت مصادر دبلوماسية أن مؤتمر الدوحة للمعارضة السورية الذي سيعقد يوم الأحد المقبل في قطر ينوي إعلان حكومة في المنفى تحصل على اعتراف أولي من قطر وفرنسا والسعودية وتركيا وليبيا وربما مصر.

وتحدثت المصادر عن ورقة عمل وضعها المجلس الوطني بزعامة عبد الباسط سيدا لإقامة تحالف عريض يستند إلى توحيد الجماعات المسلحة تحت عنوان واضح.

وتتوقع المصادر المذكورة دورا أوربيا أكبر في دعم المعارضة إثر انكفاء الدور الأمريكي بفعل الموقف الروسي الصيني المقاوم لأي تدخل عسكري.

وبحسب هذه المصادر، فإن الأوربيين سيمنحون تركيا دورا لوجستيا أكبر في حسم الوضع على الأرض في سورية.

 

  • فريق ماسة
  • 2012-11-02
  • 12573
  • من الأرشيف

مؤتمر الدوحة للمعارضة السورية ينوي الإعلان عن حكومة في المنفى

ذكرت مصادر دبلوماسية أن مؤتمر الدوحة للمعارضة السورية الذي سيعقد يوم الأحد المقبل في قطر ينوي إعلان حكومة في المنفى تحصل على اعتراف أولي من قطر وفرنسا والسعودية وتركيا وليبيا وربما مصر. وتحدثت المصادر عن ورقة عمل وضعها المجلس الوطني بزعامة عبد الباسط سيدا لإقامة تحالف عريض يستند إلى توحيد الجماعات المسلحة تحت عنوان واضح. وتتوقع المصادر المذكورة دورا أوربيا أكبر في دعم المعارضة إثر انكفاء الدور الأمريكي بفعل الموقف الروسي الصيني المقاوم لأي تدخل عسكري. وبحسب هذه المصادر، فإن الأوربيين سيمنحون تركيا دورا لوجستيا أكبر في حسم الوضع على الأرض في سورية.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة