أكد رئيس اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي الأعلى لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كيم يون نام ثقة الحكومة الكورية المطلقة في أن سورية ستخرج منتصرة من الأزمة التي تمر بها بفضل تلاحم الشعب والجيش بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.

تصريحات يون نام جاءت خلال استقباله أمس الوفد السوري لاجتماعات اللجنة المشتركة السورية الكورية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني برئاسة الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة حيث أكد الجانبان عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين والرغبة المشتركة في تعزيزها.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء أبعاد المؤامرة الدولية التي تستهدف سورية والضغوط التي تمارسها الدول الغربية والولايات المتحدة والصهيونية العالمية وأدواتهما للنيل من صمود الشعب السوري إضافة إلى الوضع المتأزم في شبه الجزيرة الكورية حيث شكر يون نام سورية شعباً وقيادة على مواقفها الداعمة لبلاده مجدداً في الوقت نفسه التأكيد على مواقف بلاده الداعمة والمؤيدة للشعب السوري.

من جهتها أكدت وزيرة الثقافة عمق العلاقات التاريخية بين البلدين معتبرة أن انعقاد اجتماعات اللجنة السورية الكورية المشتركة في هذه الظروف تحديداً دليل أكيد على رغبة البلدين الصديقين في استمرار هذه العلاقات وتوطيدها.

وأشارت الوزيرة مشوح إلى أن الأزمة التي تتعرض لها سورية هي نتيجة لمواقفها المبدئية الرافضة للمشاريع والمخططات الرامية إلى تغيير الخارطة الجيوسياسية للمنطقة بأسرها مؤكدة أن الشعب السوري قادر بوعيه على إحباط محاولات الفتنة والخروج من هذه الأزمة.

كما بحثت الوزيرة مشوح والوفد المرافق لها مع نظيرها الكوري الديمقراطي علاقات التعاون الثقافي بين البلدين ولاسيما في مجال تبادل الخبراء والعروض الفنية الموسيقية والسينمائية.

من جهة أخرى بحث معاون وزير الخارجية والمغتربين أحمد عرنوس وكيم جان هيون نائب وزير الخارجية الكوري الديمقراطي العلاقات الثنائية.

وقدم عرنوس خلال اللقاء عرضا لما يجري في سورية والمؤامرة التي تتعرض لها والدور الذي تقوم به تركيا والسعودية وقطر بتوجيه أمريكي في دعم المجموعات الإرهابية المسلحة والمخطط الرامي للنيل من سورية ومواقفها المبدئية الداعمة للمقاومة وحقوق الشعب العربي الفلسطيني.

من جانبه شرح نائب وزير الخارجية الكوري الديمقراطي الوضع في شبه الجزيرة الكورية والتهديدات الأمريكية والكورية الجنوبية ضد بلاده موضحاً أن الرئيس كيم جون اون أصدر أوامره للجيش الشعبي الكوري بالرد الفوري على أي انتهاك للسيادة الكورية.

وأكد الجانبان على استمرار الدعم المتبادل في المحافل الدولية وتعزيز التعاون في مختلف المجالات معربين عن ثقتهما بأن الشعبين السوري والكوري سيحققان النصر على المؤامرة التي تحاك ضد البلدين.

حضر اللقاءات هيثم سعد القائم بأعمال السفارة السورية في بيونغ يانغ.

  • فريق ماسة
  • 2012-11-02
  • 7483
  • من الأرشيف

كيم يون نام: كوريا الديمقراطية واثقة بانتصار سورية بفضل تلاحم الشعب والجيش

  أكد رئيس اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي الأعلى لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كيم يون نام ثقة الحكومة الكورية المطلقة في أن سورية ستخرج منتصرة من الأزمة التي تمر بها بفضل تلاحم الشعب والجيش بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد. تصريحات يون نام جاءت خلال استقباله أمس الوفد السوري لاجتماعات اللجنة المشتركة السورية الكورية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني برئاسة الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة حيث أكد الجانبان عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين والرغبة المشتركة في تعزيزها. واستعرض الجانبان خلال اللقاء أبعاد المؤامرة الدولية التي تستهدف سورية والضغوط التي تمارسها الدول الغربية والولايات المتحدة والصهيونية العالمية وأدواتهما للنيل من صمود الشعب السوري إضافة إلى الوضع المتأزم في شبه الجزيرة الكورية حيث شكر يون نام سورية شعباً وقيادة على مواقفها الداعمة لبلاده مجدداً في الوقت نفسه التأكيد على مواقف بلاده الداعمة والمؤيدة للشعب السوري. من جهتها أكدت وزيرة الثقافة عمق العلاقات التاريخية بين البلدين معتبرة أن انعقاد اجتماعات اللجنة السورية الكورية المشتركة في هذه الظروف تحديداً دليل أكيد على رغبة البلدين الصديقين في استمرار هذه العلاقات وتوطيدها. وأشارت الوزيرة مشوح إلى أن الأزمة التي تتعرض لها سورية هي نتيجة لمواقفها المبدئية الرافضة للمشاريع والمخططات الرامية إلى تغيير الخارطة الجيوسياسية للمنطقة بأسرها مؤكدة أن الشعب السوري قادر بوعيه على إحباط محاولات الفتنة والخروج من هذه الأزمة. كما بحثت الوزيرة مشوح والوفد المرافق لها مع نظيرها الكوري الديمقراطي علاقات التعاون الثقافي بين البلدين ولاسيما في مجال تبادل الخبراء والعروض الفنية الموسيقية والسينمائية. من جهة أخرى بحث معاون وزير الخارجية والمغتربين أحمد عرنوس وكيم جان هيون نائب وزير الخارجية الكوري الديمقراطي العلاقات الثنائية. وقدم عرنوس خلال اللقاء عرضا لما يجري في سورية والمؤامرة التي تتعرض لها والدور الذي تقوم به تركيا والسعودية وقطر بتوجيه أمريكي في دعم المجموعات الإرهابية المسلحة والمخطط الرامي للنيل من سورية ومواقفها المبدئية الداعمة للمقاومة وحقوق الشعب العربي الفلسطيني. من جانبه شرح نائب وزير الخارجية الكوري الديمقراطي الوضع في شبه الجزيرة الكورية والتهديدات الأمريكية والكورية الجنوبية ضد بلاده موضحاً أن الرئيس كيم جون اون أصدر أوامره للجيش الشعبي الكوري بالرد الفوري على أي انتهاك للسيادة الكورية. وأكد الجانبان على استمرار الدعم المتبادل في المحافل الدولية وتعزيز التعاون في مختلف المجالات معربين عن ثقتهما بأن الشعبين السوري والكوري سيحققان النصر على المؤامرة التي تحاك ضد البلدين. حضر اللقاءات هيثم سعد القائم بأعمال السفارة السورية في بيونغ يانغ.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة