اتهم نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، تركيا بتصعيد الإرهاب في سورية، والتصرف كـ"تنظيم إخوان مسلمين".

وقال المقداد في تصريح لصحيفة السفير" في دمشق ، إن تركيا "لم تردّ على طلبات الجانب السوري للتنسيق الأمني والعسكري" بخصوص الحدود المشتركة والتي شهدت توترا وصل إلى قصف الجانب التركي مواقع عسكرية سورية، بل بالعكس، فان الحكومة التركية "تحاول استثمار الوضع لتصعيد الإرهاب، واستغلال التطورات في سورية بشكل يخدم مصالحها".

واعتبر نائب وزير الخارجية السوري أن حكومة رجب طيب أردوغان" تتعاطى معنا كتنظيم اخوان مسلمين"، مشيرا الى أن الرد على طلب التنسيق كان "التصعيد وتعقيد الوضع عبر استمرار الحكومة التركية في دعم الإرهاب والإرهابيين في سورية".

وكانت سورية عرضت التنسيق الأمني عبر وسيط روسي وإيراني مع الجانب التركي بعد حادثة سقوط قذيفة هاون على بلدة حدودية تركيا، أدت إلى مقتل وجرح عدة اشخاص .

  • فريق ماسة
  • 2012-11-01
  • 12953
  • من الأرشيف

المقداد : حكومة أردوغان تتصرف مع سورية كتنظيم "اخوان مسلمين"

اتهم نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، تركيا بتصعيد الإرهاب في سورية، والتصرف كـ"تنظيم إخوان مسلمين". وقال المقداد في تصريح لصحيفة السفير" في دمشق ، إن تركيا "لم تردّ على طلبات الجانب السوري للتنسيق الأمني والعسكري" بخصوص الحدود المشتركة والتي شهدت توترا وصل إلى قصف الجانب التركي مواقع عسكرية سورية، بل بالعكس، فان الحكومة التركية "تحاول استثمار الوضع لتصعيد الإرهاب، واستغلال التطورات في سورية بشكل يخدم مصالحها". واعتبر نائب وزير الخارجية السوري أن حكومة رجب طيب أردوغان" تتعاطى معنا كتنظيم اخوان مسلمين"، مشيرا الى أن الرد على طلب التنسيق كان "التصعيد وتعقيد الوضع عبر استمرار الحكومة التركية في دعم الإرهاب والإرهابيين في سورية". وكانت سورية عرضت التنسيق الأمني عبر وسيط روسي وإيراني مع الجانب التركي بعد حادثة سقوط قذيفة هاون على بلدة حدودية تركيا، أدت إلى مقتل وجرح عدة اشخاص .

المصدر : الماسة السورية/ السفير


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة