أكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد أحمد وحيدي أن بلاده تمتلك طائرات من دون طيار بتقنيات تفوق كثيرا طائرة (أيوب) التي أطلقها حزب الله في أجواء الأراضي الفلسطينية المحتلة مؤخرا.

وقال العميد وحيدي في تصريح أمس: "مما لا ريب فيه أن تقنية طائرة أيوب التي اخترقت الأجواء الصهيونية ليست احدث التقنيات المتوفرة لدى إيران وهى تمتلك حاليا طائرات من دون طيار أكثر تطورا وحداثة مقارنة مع طائرة أيوب التي أطلقها حزب الله وجابت أجواء فلسطين المحتلة".

واعتبر وزير الدفاع الإيراني أن قدرة حزب الله عبر إرسال طائرة أيوب فوق الأراضي المحتلة حطمت صورة الهيمنة والقدرة الفارغة للكيان الإسرائيلي الذي تلقى ضربات قاسية من خلال اختراق أجوائه عبر طائرة أيوب.

وأشار العميد وحيدي إلى دعايات الكيان الإسرائيلي حول فاعلية منظومة القبة الحديدية التي ذهبت أدراج الرياح عند اختراقها من قبل طائرة حزب الله مؤكدا أن تحليق طائرة أيوب فوق الأراضي المحتلة أثبت هشاشة هذه المنظومة وفضح مسؤولي الكيان الإسرائيلي.

ومن جهة أخرى نفى وزير الدفاع الإيراني أية علاقة بين الحظر النفطي على بلاده وبين إغلاق مضيق هرمز موضحا أن هذين الموضوعين منفصلين عن بعضهما.

وأضاف العميد وحيدي: إن الحظر على إيران جائر لكنه أدى إلى تعزيز قوتها مؤكدا قدرة بلاده على تجاوز هذا الحظر بقوة.

وأشار وحيدي إلى أن الحظر المفروض على إيران لا يهدف إلى تحجيم النشاطات النووية وإنما اختار العدو القضايا الاقتصادية لتوجيه ضرباته منوها بأهمية الاكتفاء الذاتي في بناء الاقتصاد المقاوم.

وإلى ذلك أشار مهدي موسوي نجاد عضو لجنة الطاقة في البرلمان الإيراني إلى إعداد مسودة قانون لتحدي العقوبات الغربية المفروضة على إيران وتتضمن خفض حجم تصدير الخام الإيراني من أربعة ملايين برميل يوميا إلى مليوني برميل مشيرا إلى تصريحات وزير النفط الإيراني رستم قاسمي حول وقف تصدير الخام الإيراني في حال تشديد الحظر مؤكدا أن هذه الإجراءات تندرج في إطار السياسات الاستراتيجية التي تتبعها طهران.

ومن المقرر أن يقدم النواب في البرلمان الإيراني مسودة هذا القرار إلى الحكومة لخفض تصدير الخام الإيراني.

وفي وقت سابق أعلن وزير النفط الإيراني رستم قاسمي أنه في حال تشديد الحظر الغربي ستضطر إيران لتنفيذ خطة ثانية تقضي بعدم تصدير النفط الإيراني إلى الدول المختلفة موضحا أن هذه الخطوة ستؤثر على تقلبات أسعار النفط وارتفاعها في الأسواق العالمية وبالتالي سيكون الشعبان الأوروبي والأمريكي الخاسرين الحقيقيين في هذه المعركة وهذا شيء لم نكن نريد تحقيقه.

وأوضح قاسمي أنه رغم الحظر الأو

  • فريق ماسة
  • 2012-10-28
  • 9297
  • من الأرشيف

وحيدي: تحليق طائرة أيوب فوق الأراضي المحتلة أثبت هشاشة "القبة الحديدية" الإسرائيلية

أكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد أحمد وحيدي أن بلاده تمتلك طائرات من دون طيار بتقنيات تفوق كثيرا طائرة (أيوب) التي أطلقها حزب الله في أجواء الأراضي الفلسطينية المحتلة مؤخرا. وقال العميد وحيدي في تصريح أمس: "مما لا ريب فيه أن تقنية طائرة أيوب التي اخترقت الأجواء الصهيونية ليست احدث التقنيات المتوفرة لدى إيران وهى تمتلك حاليا طائرات من دون طيار أكثر تطورا وحداثة مقارنة مع طائرة أيوب التي أطلقها حزب الله وجابت أجواء فلسطين المحتلة". واعتبر وزير الدفاع الإيراني أن قدرة حزب الله عبر إرسال طائرة أيوب فوق الأراضي المحتلة حطمت صورة الهيمنة والقدرة الفارغة للكيان الإسرائيلي الذي تلقى ضربات قاسية من خلال اختراق أجوائه عبر طائرة أيوب. وأشار العميد وحيدي إلى دعايات الكيان الإسرائيلي حول فاعلية منظومة القبة الحديدية التي ذهبت أدراج الرياح عند اختراقها من قبل طائرة حزب الله مؤكدا أن تحليق طائرة أيوب فوق الأراضي المحتلة أثبت هشاشة هذه المنظومة وفضح مسؤولي الكيان الإسرائيلي. ومن جهة أخرى نفى وزير الدفاع الإيراني أية علاقة بين الحظر النفطي على بلاده وبين إغلاق مضيق هرمز موضحا أن هذين الموضوعين منفصلين عن بعضهما. وأضاف العميد وحيدي: إن الحظر على إيران جائر لكنه أدى إلى تعزيز قوتها مؤكدا قدرة بلاده على تجاوز هذا الحظر بقوة. وأشار وحيدي إلى أن الحظر المفروض على إيران لا يهدف إلى تحجيم النشاطات النووية وإنما اختار العدو القضايا الاقتصادية لتوجيه ضرباته منوها بأهمية الاكتفاء الذاتي في بناء الاقتصاد المقاوم. وإلى ذلك أشار مهدي موسوي نجاد عضو لجنة الطاقة في البرلمان الإيراني إلى إعداد مسودة قانون لتحدي العقوبات الغربية المفروضة على إيران وتتضمن خفض حجم تصدير الخام الإيراني من أربعة ملايين برميل يوميا إلى مليوني برميل مشيرا إلى تصريحات وزير النفط الإيراني رستم قاسمي حول وقف تصدير الخام الإيراني في حال تشديد الحظر مؤكدا أن هذه الإجراءات تندرج في إطار السياسات الاستراتيجية التي تتبعها طهران. ومن المقرر أن يقدم النواب في البرلمان الإيراني مسودة هذا القرار إلى الحكومة لخفض تصدير الخام الإيراني. وفي وقت سابق أعلن وزير النفط الإيراني رستم قاسمي أنه في حال تشديد الحظر الغربي ستضطر إيران لتنفيذ خطة ثانية تقضي بعدم تصدير النفط الإيراني إلى الدول المختلفة موضحا أن هذه الخطوة ستؤثر على تقلبات أسعار النفط وارتفاعها في الأسواق العالمية وبالتالي سيكون الشعبان الأوروبي والأمريكي الخاسرين الحقيقيين في هذه المعركة وهذا شيء لم نكن نريد تحقيقه. وأوضح قاسمي أنه رغم الحظر الأو

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة