نشرت صحيفة الصنداي التايمز تحقيقا بعنوان "الاختطاف تجارة رائجة في سورية التي غاب فيها القانون".

اعدت التحقيف هالة جابر مراسلة الصحيفة في سورية التي التقت بوالد احد الذين اختطفوا.

وقال والد المختطف إن الخاطفين كانوا يتعجلون الحصول على الفدية. فلم تمض اكثر من ثلاث ساعات على احتجازهم رجل الاعمال البالغ من العمر 31 عاما إلا كانوا قد اتصلوا بأسرته لطلب الفدية.

ولكن والد المختطف وعروسه التي زف اليها من ثلاثة اشهر لم يكن لديهم ما يكفي من المال لدفع قيمة الفدية.

ولكن عصابة الخاطفين، كما تصفهم الصحيفة، مارست الكثير من الضغوط لتحصل على المال الذي تريده، حيث اسمعت الاب والزوجة صوت المختطف وهو يصرخ من شدة الالم والتعذيب. وطالب الخاطفون بفدية تصل الى 46 الف جنيه استرليني والا قتلوا المختطف، واسمه جوزيف، ومثلوا بجثته.

وتقول جابر إن محنة جوزيف اصبحت امرا كثير التكرار في سورية. و يقدر عدد المختطفين في سورية  بما بين ألفي الى ثلاثة الاف شخص.

وتقول الصحيفة إن حوادث الاختطاف في سورية تتم اما من قبل عصابات اجرامية للحصول على فدية في ظل حالة الفوضى في البلاد، او من قبل الثوار الذين يستخدمون اموال الفدية لشراء عتاد وذخائر

 

  • فريق ماسة
  • 2012-10-20
  • 14325
  • من الأرشيف

الصنداي تايمز: عمليات الاختطاف تجارة رائجة في سورية

 نشرت صحيفة الصنداي التايمز تحقيقا بعنوان "الاختطاف تجارة رائجة في سورية التي غاب فيها القانون". اعدت التحقيف هالة جابر مراسلة الصحيفة في سورية التي التقت بوالد احد الذين اختطفوا. وقال والد المختطف إن الخاطفين كانوا يتعجلون الحصول على الفدية. فلم تمض اكثر من ثلاث ساعات على احتجازهم رجل الاعمال البالغ من العمر 31 عاما إلا كانوا قد اتصلوا بأسرته لطلب الفدية. ولكن والد المختطف وعروسه التي زف اليها من ثلاثة اشهر لم يكن لديهم ما يكفي من المال لدفع قيمة الفدية. ولكن عصابة الخاطفين، كما تصفهم الصحيفة، مارست الكثير من الضغوط لتحصل على المال الذي تريده، حيث اسمعت الاب والزوجة صوت المختطف وهو يصرخ من شدة الالم والتعذيب. وطالب الخاطفون بفدية تصل الى 46 الف جنيه استرليني والا قتلوا المختطف، واسمه جوزيف، ومثلوا بجثته. وتقول جابر إن محنة جوزيف اصبحت امرا كثير التكرار في سورية. و يقدر عدد المختطفين في سورية  بما بين ألفي الى ثلاثة الاف شخص. وتقول الصحيفة إن حوادث الاختطاف في سورية تتم اما من قبل عصابات اجرامية للحصول على فدية في ظل حالة الفوضى في البلاد، او من قبل الثوار الذين يستخدمون اموال الفدية لشراء عتاد وذخائر  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة