شارك المئات من السوريين واللبنانيين في تظاهرة انطلقت من السفارة الصينية وصولا الى السفارة الروسية في العاصمة بيروت تأييدا لمواقف البلدين الداعمة لسوريا.

وأكد السفير الروسي الكسندر زاسبكين «رفض روسيا لكل أشكال التدخل الأجنبي في الشؤون السورية الداخلية». وشدد على «ثبات موقف روسيا تجاه ما تتعرض له سوريا اليوم»، مجدداً تأكيد «أهمية الحوار الوطني بين السوريين أنفسهم».

كلام زاسبكين، جاء اثناء استقباله، المسيرة التي نظمتها الجالية السورية في لبنان، أمس، من أمام السفارة الصينية في منطقة بئر حسن إلى السفارة الروسية في كورنيش المزرعة، «للتعبير عن الشكر للمواقف التي تتخذها كل من الصين وروسيا الى جانب سوريا».

وشارك في المسيرة التي انطلقت من منطقة بئر حسن عند الأولى من بعد ظهر اليوم، ممثلون عن القوى والاحزاب والشخصيات الوطنية اللبنانية، ورفعت فيها الأعلام السورية وصور الرئيس السوري بشار الاسد ولافتات التأييد له وللجيش السوري.

وألقى الدكتور جمال المحسن كلمة باسم الجالية السورية، شدد فيها على «رفض السوريين وكل الشرفاء للتدخل الخارجي في شؤون سوريا».

ثم ألقى خالد الرواس كلمة الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، فندد بـ«المشروع التآمري على سوريا».

وانطلقت المسيرة التي دعت اليها الجالية السورية في لبنان من امام السفارة الصينية للتعبير عن بالغ الشكر والتقدير للمواقف التي اتخذتها روسيا والصين الى جانب سوريا، لا سيما استخدامهما حق النقض للحؤول دون صدور قرار عن مجلس الامن يسمح بالتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد.

ورفع المشاركون في التظاهرة لافتات داعمة للرئيس السوري وصورا له كتب عليها "تاج الوطن" و"لبنان الى الابد مع سوريا الاسد". كما حمل بعضهم لافتات كتب فيها بالعربية والانجليزية "شكرا روسيا"، وسط اجراءات امنية مشددة.

وحمل المشاركون علما سوريا عملاقا، الى جانب عدد من الاعلام الايرانية واللبنانية واعلام حزب الله اللبناني، كما رفعوا صورة تجمع الاسد والامين العام للحزب حسن نصر الله كتب فيها "ان ينصركم الله لا غالب لكم".

وألقى احد المشاركين في التظاهرة كلمة باسم الجالية السورية في لبنان، قدم فيها "الشكر والتقدير والتحية لروسيا والصين على موقفهما الرائع والمشرف والموضوعي الرافع للعدوان الاطلسي على سوريا".

 

وتوجه الى معارضي الرئيس السوري بالقول "خسئتم، لن تحصدوا سوى الخيبة والخذلان والفشل الذريع، فسوريا قوية بقدراتها وجيشها الباسل والتفاف شعبها حول الرئيس بشار الاسد".

ورد المشاركون بالهتاف "بالروح بالدم نفديك يا بشار"، ورددوا هتافات مناهضة للسعودية وقطر

  • فريق ماسة
  • 2012-10-14
  • 12178
  • من الأرشيف

تظاهرة تاييد ببيروت لمواقف روسيا والصين الداعمة لسورية

شارك المئات من السوريين واللبنانيين في تظاهرة انطلقت من السفارة الصينية وصولا الى السفارة الروسية في العاصمة بيروت تأييدا لمواقف البلدين الداعمة لسوريا. وأكد السفير الروسي الكسندر زاسبكين «رفض روسيا لكل أشكال التدخل الأجنبي في الشؤون السورية الداخلية». وشدد على «ثبات موقف روسيا تجاه ما تتعرض له سوريا اليوم»، مجدداً تأكيد «أهمية الحوار الوطني بين السوريين أنفسهم». كلام زاسبكين، جاء اثناء استقباله، المسيرة التي نظمتها الجالية السورية في لبنان، أمس، من أمام السفارة الصينية في منطقة بئر حسن إلى السفارة الروسية في كورنيش المزرعة، «للتعبير عن الشكر للمواقف التي تتخذها كل من الصين وروسيا الى جانب سوريا». وشارك في المسيرة التي انطلقت من منطقة بئر حسن عند الأولى من بعد ظهر اليوم، ممثلون عن القوى والاحزاب والشخصيات الوطنية اللبنانية، ورفعت فيها الأعلام السورية وصور الرئيس السوري بشار الاسد ولافتات التأييد له وللجيش السوري. وألقى الدكتور جمال المحسن كلمة باسم الجالية السورية، شدد فيها على «رفض السوريين وكل الشرفاء للتدخل الخارجي في شؤون سوريا». ثم ألقى خالد الرواس كلمة الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، فندد بـ«المشروع التآمري على سوريا». وانطلقت المسيرة التي دعت اليها الجالية السورية في لبنان من امام السفارة الصينية للتعبير عن بالغ الشكر والتقدير للمواقف التي اتخذتها روسيا والصين الى جانب سوريا، لا سيما استخدامهما حق النقض للحؤول دون صدور قرار عن مجلس الامن يسمح بالتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد. ورفع المشاركون في التظاهرة لافتات داعمة للرئيس السوري وصورا له كتب عليها "تاج الوطن" و"لبنان الى الابد مع سوريا الاسد". كما حمل بعضهم لافتات كتب فيها بالعربية والانجليزية "شكرا روسيا"، وسط اجراءات امنية مشددة. وحمل المشاركون علما سوريا عملاقا، الى جانب عدد من الاعلام الايرانية واللبنانية واعلام حزب الله اللبناني، كما رفعوا صورة تجمع الاسد والامين العام للحزب حسن نصر الله كتب فيها "ان ينصركم الله لا غالب لكم". وألقى احد المشاركين في التظاهرة كلمة باسم الجالية السورية في لبنان، قدم فيها "الشكر والتقدير والتحية لروسيا والصين على موقفهما الرائع والمشرف والموضوعي الرافع للعدوان الاطلسي على سوريا".   وتوجه الى معارضي الرئيس السوري بالقول "خسئتم، لن تحصدوا سوى الخيبة والخذلان والفشل الذريع، فسوريا قوية بقدراتها وجيشها الباسل والتفاف شعبها حول الرئيس بشار الاسد". ورد المشاركون بالهتاف "بالروح بالدم نفديك يا بشار"، ورددوا هتافات مناهضة للسعودية وقطر

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة