أقر وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا أبإرسال الولايات المتحدة قوات إلى الأردن لتتمركز على الحدود الأردنية مع سورية وبناء مقرات لها هناك.

وبرر بانيتا الخطوة الأميركية في كلمة خلال مؤتمر وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي الناتو في العاصمة البلجيكية بروكسل نقلت وكالة أسوشيتد برس مقتطفات منها بالزعم: أن الهدف من إرسال هذه القوات هو تعزيز قدرات الأردن في حال حدوث ما وصفه بالتصعيد على الحدود والتعامل مع مسالة السوريين الموجودين على الأراضي الأردنية.

واشارت الوكالة إلى أن الكشف الجديد الذي جاء باعتراف بانيتا نفسه يسلط الضوء على تصعيد في التدخل الأميركي العسكري المتزايد في الأزمة في سورية في الوقت الذي تزعم فيه واشنطن أنها لا تقوم بأي تدخل مباشر فيها.

من جانبه قال جورج ليتل المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" إن الأردن وافق على هذه الخطوة معتبراً أنه لابد من وضع المزيد من الخطط للتعامل مع نتائج ما يجري في سورية.

وكانت صحف أميركية كشفت أن دبلوماسيين أميركيين وعملاء في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية متمركزون في جنوب تركيا للإشراف على نقل الأسلحة إلى المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية وتقديم النصح لها.

  • فريق ماسة
  • 2012-10-10
  • 10383
  • من الأرشيف

بانيتا يقر بإرسال قوات أميركية إلى الحدود الأردنية السورية

 أقر وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا أبإرسال الولايات المتحدة قوات إلى الأردن لتتمركز على الحدود الأردنية مع سورية وبناء مقرات لها هناك. وبرر بانيتا الخطوة الأميركية في كلمة خلال مؤتمر وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي الناتو في العاصمة البلجيكية بروكسل نقلت وكالة أسوشيتد برس مقتطفات منها بالزعم: أن الهدف من إرسال هذه القوات هو تعزيز قدرات الأردن في حال حدوث ما وصفه بالتصعيد على الحدود والتعامل مع مسالة السوريين الموجودين على الأراضي الأردنية. واشارت الوكالة إلى أن الكشف الجديد الذي جاء باعتراف بانيتا نفسه يسلط الضوء على تصعيد في التدخل الأميركي العسكري المتزايد في الأزمة في سورية في الوقت الذي تزعم فيه واشنطن أنها لا تقوم بأي تدخل مباشر فيها. من جانبه قال جورج ليتل المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" إن الأردن وافق على هذه الخطوة معتبراً أنه لابد من وضع المزيد من الخطط للتعامل مع نتائج ما يجري في سورية. وكانت صحف أميركية كشفت أن دبلوماسيين أميركيين وعملاء في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية متمركزون في جنوب تركيا للإشراف على نقل الأسلحة إلى المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية وتقديم النصح لها.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة