وصف زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيليتشدار أوغلو وزير الخارجية أحمد داود أوغلو بالأحمق وذلك في إطار انتقاده لقرارات السياسة الخارجية التركية.

وذكرت صحيفة حرييت التركية أن كيليتشدار أوغلو تساءل عمن يقف إلى جانب تركيا في الوقت الراهن معددا حماس وقطر والسعودية في الوقت الذي تقف فيه روسيا والصين وايران والبرازيل الى جانب سورية وقال.. هل هذا عمق استراتيجي أم عمى استراتيجي.. مشددا على أن ضم تركيا إلى توازن لا معنى له يأتي من وزير خارجية معروف بعدم كفاءته في كل أنحاء العالم.

وأضاف كيليتشدار أوغلو.. لا تحتاج إلى معرفة عميقة لإدراك ذلك بل عليك أن تكون أحمقا فعلاً لتفعل ذلك.

وكان كيليتشدار أوغلو أكد في تظاهرة شعبية في اسطنبول أواخر أيلول الماضي أن رجب طيب اردوغان ركب حصان الغرب ضد سورية ومن يركب هذا الحصان فانه سيسقط عنه لا محالة كما شدد على أن السياسات التي تتبعها حكومة اردوغان تجاه سورية خطيرة وتتناقض مع الضمير والأخلاق حيث انها تساعد في تسليح وتدريب وإرسال المقاتلين إلى سورية.

 

  • فريق ماسة
  • 2012-10-09
  • 5421
  • من الأرشيف

زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض يصف داود أوغلو بالأحمق

وصف زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيليتشدار أوغلو وزير الخارجية أحمد داود أوغلو بالأحمق وذلك في إطار انتقاده لقرارات السياسة الخارجية التركية. وذكرت صحيفة حرييت التركية أن كيليتشدار أوغلو تساءل عمن يقف إلى جانب تركيا في الوقت الراهن معددا حماس وقطر والسعودية في الوقت الذي تقف فيه روسيا والصين وايران والبرازيل الى جانب سورية وقال.. هل هذا عمق استراتيجي أم عمى استراتيجي.. مشددا على أن ضم تركيا إلى توازن لا معنى له يأتي من وزير خارجية معروف بعدم كفاءته في كل أنحاء العالم. وأضاف كيليتشدار أوغلو.. لا تحتاج إلى معرفة عميقة لإدراك ذلك بل عليك أن تكون أحمقا فعلاً لتفعل ذلك. وكان كيليتشدار أوغلو أكد في تظاهرة شعبية في اسطنبول أواخر أيلول الماضي أن رجب طيب اردوغان ركب حصان الغرب ضد سورية ومن يركب هذا الحصان فانه سيسقط عنه لا محالة كما شدد على أن السياسات التي تتبعها حكومة اردوغان تجاه سورية خطيرة وتتناقض مع الضمير والأخلاق حيث انها تساعد في تسليح وتدريب وإرسال المقاتلين إلى سورية.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة