اعتبر وزير خارجية الامارات عبدالله بن زايد آل نهيان ان "الوضع السوري هو نتيجة عدم الاستماع الحقيقي للبيانات الصادرة من الجامعة العربية التي حاولت ان توفر افضل السبل للحل السياسي والذهاب الى المجتمع الدولي ومجلس الامن".

واكد في مؤتمر صحافي عقده مع نظيره الاوكراني كوستيانتين هريتشينكو في ختام أعمال الدورة الثانية للجنة المشتركة بين الامارات واوكرانيا "اننا لم نستطع كعرب ان ندفع بحل سياسي او ان نأتي بالمجتمع الدولي لتحقيق ذلك"، مشيرا الى انه "من المهم ان يدرك المجتمع الدولي ان عليه مسؤولية جسيمة وقانونية لحفظ الامن وايقاف العمليات القتالية في مناطق مدنية من قبل النظام السوري".

وأوضح ان الاضرار لا تقتصر على المدنيين فقط وانما امتدت لتشمل بعض الدول المجاورة، موضحا ان استمراريتها سيكون لها انعكاسات جسيمة على المنطقة وستكون معالجتها في المستقبل اكثر صعوبة داخل سوريا او في المنطقة.

 

  • فريق ماسة
  • 2012-10-08
  • 7028
  • من الأرشيف

خارجية الامارات: على المجتمع الدولي مسؤولية جسيمة لحفظ الامن في سورية

اعتبر وزير خارجية الامارات عبدالله بن زايد آل نهيان ان "الوضع السوري هو نتيجة عدم الاستماع الحقيقي للبيانات الصادرة من الجامعة العربية التي حاولت ان توفر افضل السبل للحل السياسي والذهاب الى المجتمع الدولي ومجلس الامن". واكد في مؤتمر صحافي عقده مع نظيره الاوكراني كوستيانتين هريتشينكو في ختام أعمال الدورة الثانية للجنة المشتركة بين الامارات واوكرانيا "اننا لم نستطع كعرب ان ندفع بحل سياسي او ان نأتي بالمجتمع الدولي لتحقيق ذلك"، مشيرا الى انه "من المهم ان يدرك المجتمع الدولي ان عليه مسؤولية جسيمة وقانونية لحفظ الامن وايقاف العمليات القتالية في مناطق مدنية من قبل النظام السوري". وأوضح ان الاضرار لا تقتصر على المدنيين فقط وانما امتدت لتشمل بعض الدول المجاورة، موضحا ان استمراريتها سيكون لها انعكاسات جسيمة على المنطقة وستكون معالجتها في المستقبل اكثر صعوبة داخل سوريا او في المنطقة.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة