بعد أن استمرأ مجرمو"الجيش الحر" ، لاسيما أجنحته الأصولية، نهش لحم الناس، بدأوا نهش لحوم بعضهم ، ودائما باسم "الشريعة "وبسبب "الشك في الولاء".

   فقد أقدمت إحدى مجموعاته المسلحة بريف إدلب على اعتقال عدد من عناصرها بحجة قيامهم بأعمال "سرقة و قتل و اغتصاب " ، في حين اتهم معارضون هذه المجموعة بتصفية عناصرها بسبب الشك بـ"الولاءات".و بحسب المعارضين فإن" المجموعة قامت باعتقال أكثر من 10 أشخاص من عناصرها و قامت بمحاكمتهم حسب"الشرع الإسلامي" وهو "الإعدام" .

و نشرت صفحات على الـ"الفيس بوك" تابعة للمعارضة المسلحة فيديو مصورا لمشهد مصور تظهر فيه مجموعة من المسلحين يطلقون النار ، قال مصور "الفيديو" خلاله انها عملية القاء القبض على العناصر المشتبه بهم (في التهم الموجهة لهم سابقا).

و في سياق متصل ، وصف معارضون هذا الفيديو بـ"التمثيلية" لتبرير عملية التصفية لهؤلاء العناصر المسلحين بسبب الشك بـ"ولائهم" لقادة المجموعة و كثرة الخلافات فيما بينهم ، مع العلم ان العناصر الذين تم اعتقالهم شاركوا في عدة عمليات ضد الجيش العربي السوري  ، بالإضافة إلى عمليات اخرى تتعلق بـ"السطو" و إقامة الحواجز .

يشار إلى ان الفيديو الذي تناقلته الصفحات المعارضة على الـ"فيس بوك" بالإضافة إلى البيان الذي أصدرته المجموعة المسلحة لم يظهر فيه العناصر الذين ذكرهم البيان بانه تم "اعتقالهم " ومن ثم القيام بما وصفوه بـ" المحاكمة حسب الشرع الإسلامي" ، واكتفى البيان بذكر عدد من الأسماء فقط

  • فريق ماسة
  • 2012-10-07
  • 5187
  • من الأرشيف

عصابات "الجيش الحر" تنفذ أحكام الإعدام ببعضها البعض في إدلب

بعد أن استمرأ مجرمو"الجيش الحر" ، لاسيما أجنحته الأصولية، نهش لحم الناس، بدأوا نهش لحوم بعضهم ، ودائما باسم "الشريعة "وبسبب "الشك في الولاء".    فقد أقدمت إحدى مجموعاته المسلحة بريف إدلب على اعتقال عدد من عناصرها بحجة قيامهم بأعمال "سرقة و قتل و اغتصاب " ، في حين اتهم معارضون هذه المجموعة بتصفية عناصرها بسبب الشك بـ"الولاءات".و بحسب المعارضين فإن" المجموعة قامت باعتقال أكثر من 10 أشخاص من عناصرها و قامت بمحاكمتهم حسب"الشرع الإسلامي" وهو "الإعدام" . و نشرت صفحات على الـ"الفيس بوك" تابعة للمعارضة المسلحة فيديو مصورا لمشهد مصور تظهر فيه مجموعة من المسلحين يطلقون النار ، قال مصور "الفيديو" خلاله انها عملية القاء القبض على العناصر المشتبه بهم (في التهم الموجهة لهم سابقا). و في سياق متصل ، وصف معارضون هذا الفيديو بـ"التمثيلية" لتبرير عملية التصفية لهؤلاء العناصر المسلحين بسبب الشك بـ"ولائهم" لقادة المجموعة و كثرة الخلافات فيما بينهم ، مع العلم ان العناصر الذين تم اعتقالهم شاركوا في عدة عمليات ضد الجيش العربي السوري  ، بالإضافة إلى عمليات اخرى تتعلق بـ"السطو" و إقامة الحواجز . يشار إلى ان الفيديو الذي تناقلته الصفحات المعارضة على الـ"فيس بوك" بالإضافة إلى البيان الذي أصدرته المجموعة المسلحة لم يظهر فيه العناصر الذين ذكرهم البيان بانه تم "اعتقالهم " ومن ثم القيام بما وصفوه بـ" المحاكمة حسب الشرع الإسلامي" ، واكتفى البيان بذكر عدد من الأسماء فقط

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة