في موقف تصعيدي ضد سورية بذريعة سقوط قذائف سورية على الحدود، دعت «القوات اللبنانية» الى الحذو حذو تركيا في ردّها على القصف السوري.

وقال النائب جورج عدوان ممثلاً رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، خلال العشاء السنوي للقوات في برج حمود، إن تركيا «لم تتفرج على الاعتداءات المتكررة ولم تنتحب، بل قالت سأتصرف كدولة. وفي كل مرة أتعرض فيها لاعتداء سأرد عليه، ولن أقبل به مهما كانت صعوباته ومخاطره».

وفي سياق غير بعيد، برز تطور لافت في قضية الوزير السابق الموقوف ميشال سماحة بعدما تسلم القضاء العسكري من فرع المعلومات محضراً يتضمن تحليل مكالمات في هاتف سماحة جرت بينه وبين مستشارة الرئيس السوري بثينة شعبان.

ورفضت شعبان التعليق على إدراج اسمها في التحقيق. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر مقربة منها أنها اكتفت بالقول إن ما يجري في لبنان «لا يعدو كونه نوعاً من المهاترات والسجالات السياسية المتعارف عليها هناك (في لبنان) والتي لا تستحق الرد أو التعليق».

في غضون ذلك، أكد رئيس الجمهورية ميشال سليمان أمام الجالية اللبنانية في الأوروغواي «أننا لن نسمح بعد اليوم بأن يكون لبنان منصة لتوجيه رسائل لأحد، أو مكاناً لحماية أي نظام أو دولة سوى لبنان ولبنان فقط».

 

الاخبار

 

  • فريق ماسة
  • 2012-10-07
  • 10410
  • من الأرشيف

«القوات» تدعو إلى قصف سورية

في موقف تصعيدي ضد سورية بذريعة سقوط قذائف سورية على الحدود، دعت «القوات اللبنانية» الى الحذو حذو تركيا في ردّها على القصف السوري. وقال النائب جورج عدوان ممثلاً رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، خلال العشاء السنوي للقوات في برج حمود، إن تركيا «لم تتفرج على الاعتداءات المتكررة ولم تنتحب، بل قالت سأتصرف كدولة. وفي كل مرة أتعرض فيها لاعتداء سأرد عليه، ولن أقبل به مهما كانت صعوباته ومخاطره». وفي سياق غير بعيد، برز تطور لافت في قضية الوزير السابق الموقوف ميشال سماحة بعدما تسلم القضاء العسكري من فرع المعلومات محضراً يتضمن تحليل مكالمات في هاتف سماحة جرت بينه وبين مستشارة الرئيس السوري بثينة شعبان. ورفضت شعبان التعليق على إدراج اسمها في التحقيق. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر مقربة منها أنها اكتفت بالقول إن ما يجري في لبنان «لا يعدو كونه نوعاً من المهاترات والسجالات السياسية المتعارف عليها هناك (في لبنان) والتي لا تستحق الرد أو التعليق». في غضون ذلك، أكد رئيس الجمهورية ميشال سليمان أمام الجالية اللبنانية في الأوروغواي «أننا لن نسمح بعد اليوم بأن يكون لبنان منصة لتوجيه رسائل لأحد، أو مكاناً لحماية أي نظام أو دولة سوى لبنان ولبنان فقط».   الاخبار  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة