أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أن روسيا قلقة بشأن الوضع في سورية، وأنها تدعو دمشق وأنقرة إلى ضبط النفس،مشيرا إلى أن هناك أعدادا متزايدة من المتشددين في صفوف المعارضة السورية. وذكر أن هؤلاء المتشددين قد يقدمون على أعمال استفزازية وإثارة نزاعات على الحدود.

وأشار غاتيلوف إلى أن روسيا قلقة بشأن خروج الأزمة السورية من نطاق الحدود الجغرافية لهذا البلد وزعزعة الأوضاع الأمنية في الدول المجاورة من خلال تزايد اللاجئين من سوريا.

ودعا نائب وزير الخارجية الروسي حلف الناتو ودول المنطقة إلى عدم البحث عن ذرائع للتدخل الخارجي باستخدام القوة في سورية أو إقامة ممرات إنسانية أو مناطق عازلة هناك، مجددا موقف موسكو الداعي إلى التوصل إلى حل سياسي دبلوماسي للأزمة السورية.

وذكر غاتيلوف أن هناك أمثلة معروفة على التدخل العسكري في المنطقة أظهرت أن "دبلوماسية القنابل" لم تؤد أبدا إلى النتائج المطلوبة منها بل أدت إلى زعزعة الوضع الأمني في تلك الدول والمنطقة بأكملها.

وقال الدبلوماسي الروسي إنه من المهم الآن بذل قصارى الجهود من أجل إقناع الأطراف السورية بوقف العنف وإقامة حوار وطني وتنفيذ بيان جنيف.

  • فريق ماسة
  • 2012-10-02
  • 11845
  • من الأرشيف

موسكو تعارض اقامة مناطق عازلة او انسانية في سورية

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أن روسيا قلقة بشأن الوضع في سورية، وأنها تدعو دمشق وأنقرة إلى ضبط النفس،مشيرا إلى أن هناك أعدادا متزايدة من المتشددين في صفوف المعارضة السورية. وذكر أن هؤلاء المتشددين قد يقدمون على أعمال استفزازية وإثارة نزاعات على الحدود. وأشار غاتيلوف إلى أن روسيا قلقة بشأن خروج الأزمة السورية من نطاق الحدود الجغرافية لهذا البلد وزعزعة الأوضاع الأمنية في الدول المجاورة من خلال تزايد اللاجئين من سوريا. ودعا نائب وزير الخارجية الروسي حلف الناتو ودول المنطقة إلى عدم البحث عن ذرائع للتدخل الخارجي باستخدام القوة في سورية أو إقامة ممرات إنسانية أو مناطق عازلة هناك، مجددا موقف موسكو الداعي إلى التوصل إلى حل سياسي دبلوماسي للأزمة السورية. وذكر غاتيلوف أن هناك أمثلة معروفة على التدخل العسكري في المنطقة أظهرت أن "دبلوماسية القنابل" لم تؤد أبدا إلى النتائج المطلوبة منها بل أدت إلى زعزعة الوضع الأمني في تلك الدول والمنطقة بأكملها. وقال الدبلوماسي الروسي إنه من المهم الآن بذل قصارى الجهود من أجل إقناع الأطراف السورية بوقف العنف وإقامة حوار وطني وتنفيذ بيان جنيف.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة