أعلن الناطق الإعلامي لشؤون مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن، أنمار الحمود  الثلاثاء 2-10-2012، عن انسحاب كافة المنظمات الدولية العاملة في مخيم الزعتري للاجئين في شمال شرق البلاد.

وقال الحمود ليونايتد برس إنترناشونال إن "العاملين في الهئية الخيرية الملكية الهاشمية، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، والمؤسسات المتعاقدة معها، انسحبوا ظهر اليوم من مخيم الزعتري للاجئين السوريين الكائن في صحراء مدينة المفرق شمال شرق البلاد إثر تجمع نحو 150 لاجئاً من مخيم خاص بالعزاب للقيام بأعمال شغب".

وأكد الحمود أن "أي شعور بالخطر يتسبب بانسحاب المنظمات الدولية تلقائيا من المخيم".

وكانت وزارة الداخلية الأردنية فصلت مؤخرا اللاجئين السوريين العزاب عن العائلات.

يذكر أن اشتباكات، إندلعت في 23 الشهر الماضي، بين قوات الدرك الأردنية وعشرات اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري للاجئين الكائن في مدينة المفرق شمال شرق البلاد، احتجاجاً على ما وصفوه بـ"ظروف إقامتهم السيئة".

وكان اشتباك آخر اندلع بين لاجئين سوريين يقطنون في مخيم الزعتري شمال شرق البلاد مع قوات الدرك في 26 أغسطس الماضي، أصيب على إثرها عدد من عناصر الأمن الأردنية وأدّت إلى اختناق عدد من اللاجئين جرّاء استخدام قوات الدرك الغاز المسيل للدموع.

  • فريق ماسة
  • 2012-10-01
  • 14581
  • من الأرشيف

انسحاب كافة المنظمات الدولية العاملة في مخيم الزعتري للاجئين السورين في الأردن

أعلن الناطق الإعلامي لشؤون مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن، أنمار الحمود  الثلاثاء 2-10-2012، عن انسحاب كافة المنظمات الدولية العاملة في مخيم الزعتري للاجئين في شمال شرق البلاد. وقال الحمود ليونايتد برس إنترناشونال إن "العاملين في الهئية الخيرية الملكية الهاشمية، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، والمؤسسات المتعاقدة معها، انسحبوا ظهر اليوم من مخيم الزعتري للاجئين السوريين الكائن في صحراء مدينة المفرق شمال شرق البلاد إثر تجمع نحو 150 لاجئاً من مخيم خاص بالعزاب للقيام بأعمال شغب". وأكد الحمود أن "أي شعور بالخطر يتسبب بانسحاب المنظمات الدولية تلقائيا من المخيم". وكانت وزارة الداخلية الأردنية فصلت مؤخرا اللاجئين السوريين العزاب عن العائلات. يذكر أن اشتباكات، إندلعت في 23 الشهر الماضي، بين قوات الدرك الأردنية وعشرات اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري للاجئين الكائن في مدينة المفرق شمال شرق البلاد، احتجاجاً على ما وصفوه بـ"ظروف إقامتهم السيئة". وكان اشتباك آخر اندلع بين لاجئين سوريين يقطنون في مخيم الزعتري شمال شرق البلاد مع قوات الدرك في 26 أغسطس الماضي، أصيب على إثرها عدد من عناصر الأمن الأردنية وأدّت إلى اختناق عدد من اللاجئين جرّاء استخدام قوات الدرك الغاز المسيل للدموع.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة