كشفت مصادر في الادارة الاميركية عن ان اجهزة الاستخبارات الاميركية حذرت سفارة الولايات المتحدة في القاهرة من احتمال وقوع اعمال عنف في اعقاب بث مقتطفات من الفيلم المسيء للنبي محمد على شبكة الانترنت.

وجاء هذا التحذير في برقية ارسلت من واشنطن الى السفارة في القاهرة في العاشر من الشهر الحالي أي قبل تفجر الاحتجاجات بيوم واحد. ولم تحدد البرقية إجراءات معينة لتعزيز التدابير الأمنية في محيط السفارة الاميركية.

ولفتت المصادر الى انه لم يتم توجيه نسخ من البرقية إلى بعثات دبلوماسية أميركية أخرى في المنطقة بما في ذلك القنصلية الأميركية في بنغازي بليبيا حيث وقعت حوادث العنف التي قتل فيها السفير الأميركي كريستوفر ستيفنز و3 أميركيين آخرين.

 

  • فريق ماسة
  • 2012-09-17
  • 11368
  • من الأرشيف

الاستخبارات الاميركية حذرت مسبقا سفارتها في القاهرة من احتمال وقوع اعمال عنف

كشفت مصادر في الادارة الاميركية عن ان اجهزة الاستخبارات الاميركية حذرت سفارة الولايات المتحدة في القاهرة من احتمال وقوع اعمال عنف في اعقاب بث مقتطفات من الفيلم المسيء للنبي محمد على شبكة الانترنت. وجاء هذا التحذير في برقية ارسلت من واشنطن الى السفارة في القاهرة في العاشر من الشهر الحالي أي قبل تفجر الاحتجاجات بيوم واحد. ولم تحدد البرقية إجراءات معينة لتعزيز التدابير الأمنية في محيط السفارة الاميركية. ولفتت المصادر الى انه لم يتم توجيه نسخ من البرقية إلى بعثات دبلوماسية أميركية أخرى في المنطقة بما في ذلك القنصلية الأميركية في بنغازي بليبيا حيث وقعت حوادث العنف التي قتل فيها السفير الأميركي كريستوفر ستيفنز و3 أميركيين آخرين.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة