عشية زيارة البابا بينيدكتوس السادس عشر إلى لبنان وجّه الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه الشيخ يوسف القرضاوي بيانا شديد اللهجة إلى البابا  مطالبا اياه بالاعتذار للمسلمين كما اعتذر لليهود.

 وجاء في البيان " في الوقت الذي يعمل فيه الاتحاد جاهدا لتهدئة غضب المسلمين في أنحاء العالم نتيجة لإيذاء الآخرين لرسولهم الأكرم، يطالب الاتحاد بابا الفاتيكان بالاعتذار للمسلمين قبل أن يطأ أرضا عربية وذلك عما قاله في محاضرته في المانيا وفي الارشاد الرسولي وعما حدث من المجازر على أيدي الصليبيين في الأندلس كما اعتذر لليهود".

 وأضاف البيان أن "الاتحاد حاول الحوار مع الفاتيكان ولكنه وجد أن الحوار من طرف واحد، كما أن البابا الحالي قد اتهم في محاضرته المعروفة الإسلام ورسوله الأعظم باتهامات باطلة، فطالبه الاتحاد بالاعتذار عما جاء فيه لكنه لم يفعل فقطع الاتحاد الحوار مع الفاتيكان إلى أن يعتذر أو يتغير الوضع".

  • فريق ماسة
  • 2012-09-13
  • 4086
  • من الأرشيف

البابا دعا لرسالة سلام في المنطقة...والقرضاوي يرد: من الأفضل لك أن تعتذر قبل أن تطأ اقدامك أرضا عربية

عشية زيارة البابا بينيدكتوس السادس عشر إلى لبنان وجّه الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه الشيخ يوسف القرضاوي بيانا شديد اللهجة إلى البابا  مطالبا اياه بالاعتذار للمسلمين كما اعتذر لليهود.  وجاء في البيان " في الوقت الذي يعمل فيه الاتحاد جاهدا لتهدئة غضب المسلمين في أنحاء العالم نتيجة لإيذاء الآخرين لرسولهم الأكرم، يطالب الاتحاد بابا الفاتيكان بالاعتذار للمسلمين قبل أن يطأ أرضا عربية وذلك عما قاله في محاضرته في المانيا وفي الارشاد الرسولي وعما حدث من المجازر على أيدي الصليبيين في الأندلس كما اعتذر لليهود".  وأضاف البيان أن "الاتحاد حاول الحوار مع الفاتيكان ولكنه وجد أن الحوار من طرف واحد، كما أن البابا الحالي قد اتهم في محاضرته المعروفة الإسلام ورسوله الأعظم باتهامات باطلة، فطالبه الاتحاد بالاعتذار عما جاء فيه لكنه لم يفعل فقطع الاتحاد الحوار مع الفاتيكان إلى أن يعتذر أو يتغير الوضع".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة