دعا سعد الحريري المجتمع الدولي إلى التدخل عسكريا في سوريا، وتزويد الجماعات المسلحة بالأسلحة، وذلك في ختام لقاء مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.

ووصف سعد الاربعاء التدخل العسكري الخارجي على أنه واجبٌ اخلاقي للمجتمع الدولي كما اعتبر تزويد المعارضة بالسلاح بأنه دعمٌ لها في مواجهة النظام وزعم الحريري أن النظام في سوريا ايلٌ للسقوط حسب تعبيره.

واعتبر سعد بان مهمة موفد الامم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا الاخضر الابراهيمي هي مهمة "مستحيلة" وذلك في ختام لقاء مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.

وقال من على درج قصر الاليزيه "اعتقد ان مهمة الاخضر الابراهيمي صعبة جدا ومستحيلة".

واعتبر سعد  انه اذا قال موفد الاسرة الدولية انه "مع الشعب السوري" فهذا يعني انه يجب ان يفعل كل شيء من اجل "انقاذ الشعب السوري".وفق تعبيره.

واوضح سعد انه اجرى محادثات مع فرنسوا هولاند حول "توحيد المعارضة السورية" الذي سيشكل كما قال "املا لهذا البلد وشعبه الذي يعاني".

ودعا الحريري ايضا المجتمع الدولي الى تقديم اسلحة الى المعارضين السوريين.

وقال "اليوم هناك توازن قوى بين الحكومة والمعارضة، في حين ان هذه الاخيرة لا تملك اسلحة متطورة. فاذا اعطيت الاسلحة التي تحتاجها، عندها يمكن للمعارضة ان تنتصر بسهولة"، داعيا فرنسا الى الانخراط اكثر.

  • فريق ماسة
  • 2012-09-13
  • 12086
  • من الأرشيف

سعد يدعو الى التدخل عسكريا في سورية

دعا سعد الحريري المجتمع الدولي إلى التدخل عسكريا في سوريا، وتزويد الجماعات المسلحة بالأسلحة، وذلك في ختام لقاء مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند. ووصف سعد الاربعاء التدخل العسكري الخارجي على أنه واجبٌ اخلاقي للمجتمع الدولي كما اعتبر تزويد المعارضة بالسلاح بأنه دعمٌ لها في مواجهة النظام وزعم الحريري أن النظام في سوريا ايلٌ للسقوط حسب تعبيره. واعتبر سعد بان مهمة موفد الامم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا الاخضر الابراهيمي هي مهمة "مستحيلة" وذلك في ختام لقاء مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند. وقال من على درج قصر الاليزيه "اعتقد ان مهمة الاخضر الابراهيمي صعبة جدا ومستحيلة". واعتبر سعد  انه اذا قال موفد الاسرة الدولية انه "مع الشعب السوري" فهذا يعني انه يجب ان يفعل كل شيء من اجل "انقاذ الشعب السوري".وفق تعبيره. واوضح سعد انه اجرى محادثات مع فرنسوا هولاند حول "توحيد المعارضة السورية" الذي سيشكل كما قال "املا لهذا البلد وشعبه الذي يعاني". ودعا الحريري ايضا المجتمع الدولي الى تقديم اسلحة الى المعارضين السوريين. وقال "اليوم هناك توازن قوى بين الحكومة والمعارضة، في حين ان هذه الاخيرة لا تملك اسلحة متطورة. فاذا اعطيت الاسلحة التي تحتاجها، عندها يمكن للمعارضة ان تنتصر بسهولة"، داعيا فرنسا الى الانخراط اكثر.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة