اعلن الكسندر لوكاشيفيتش المتحث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ان موسكو ترحب بجهود مجموعة الاتصال الرباعية الخاصة بسورية والمتألفة من مصر وايران وتركيا والسعودية، وتعتقد ان هذه المجموعة قد تساهم في الجهود الدولية لتسوية الازمة في سورية.

وقال لوكاشيفيتش في تصريح لوكالة "انترفاكس" الروسية للانباء ان "موسكو كانت تتابع باهتمام اول لقاء لرباعي الدول الاسلامية حول سورية على مستوى عال كان هدفه المعلن المساعدة على وقف اراقة الدماء ومعانات الشعب السوري من خلال الجهود السياسية".

واضاف المتحدث قوله ان "اي خطوات على هذا الاتجاه، وخاصة من قبل مثل هذه الدول المتنفذة في المنطقة، جديرة بالاهتمام الجدي والترحيب".

وتابع الدبلوماسي الروسي قائلا: "نحن نعول على ان يكون من شأن التعاون على هذا الاساس بين مصر وتركيا والسعودية وايران ان يساهم بشكل ملموس في جهود المجتمع الدولي الرامية الى نقل المجابهة العسكرية في سورية الى مجرى سياسي، وان يساعد على انجاح مهمة الاخضر الابراهيمي المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية".

واشار لوكاشيفيتش الى ان مبادئ عمل مجموعة الاتصال "تتطابق في جوهرها مع البنود الرئيسية لوثيقة جنيف التي اصدرتها مجموعة العمل (حول سورية) يوم 30 يونيو/حزيران الماضي".

واوضح المتحدث ان ذلك "يخص قبل كل شيء وقف اراقة الدماء فورا ورفض التدخل الخارجي باستخدام القوة واطلاق عملية سياسية بمشاركة مختلف فئات وطبقات المجتمع السوري بهدف اقامة منظومة سياسية ديمقراطية تقوم على اساس التعددية في سورية".

وقد جاء ذلك تعليقا على لقاء ممثلي الدول الاربع المنتمية الى مجموعة الاتصال المذكورة بالقاهرة يوم الاثنين الماضي.

  • فريق ماسة
  • 2012-09-12
  • 12315
  • من الأرشيف

الخارجية الروسية: مجموعة الاتصال الرباعية حول سورية قد تساهم في تسوية النزاع

اعلن الكسندر لوكاشيفيتش المتحث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ان موسكو ترحب بجهود مجموعة الاتصال الرباعية الخاصة بسورية والمتألفة من مصر وايران وتركيا والسعودية، وتعتقد ان هذه المجموعة قد تساهم في الجهود الدولية لتسوية الازمة في سورية. وقال لوكاشيفيتش في تصريح لوكالة "انترفاكس" الروسية للانباء ان "موسكو كانت تتابع باهتمام اول لقاء لرباعي الدول الاسلامية حول سورية على مستوى عال كان هدفه المعلن المساعدة على وقف اراقة الدماء ومعانات الشعب السوري من خلال الجهود السياسية". واضاف المتحدث قوله ان "اي خطوات على هذا الاتجاه، وخاصة من قبل مثل هذه الدول المتنفذة في المنطقة، جديرة بالاهتمام الجدي والترحيب". وتابع الدبلوماسي الروسي قائلا: "نحن نعول على ان يكون من شأن التعاون على هذا الاساس بين مصر وتركيا والسعودية وايران ان يساهم بشكل ملموس في جهود المجتمع الدولي الرامية الى نقل المجابهة العسكرية في سورية الى مجرى سياسي، وان يساعد على انجاح مهمة الاخضر الابراهيمي المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية". واشار لوكاشيفيتش الى ان مبادئ عمل مجموعة الاتصال "تتطابق في جوهرها مع البنود الرئيسية لوثيقة جنيف التي اصدرتها مجموعة العمل (حول سورية) يوم 30 يونيو/حزيران الماضي". واوضح المتحدث ان ذلك "يخص قبل كل شيء وقف اراقة الدماء فورا ورفض التدخل الخارجي باستخدام القوة واطلاق عملية سياسية بمشاركة مختلف فئات وطبقات المجتمع السوري بهدف اقامة منظومة سياسية ديمقراطية تقوم على اساس التعددية في سورية". وقد جاء ذلك تعليقا على لقاء ممثلي الدول الاربع المنتمية الى مجموعة الاتصال المذكورة بالقاهرة يوم الاثنين الماضي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة