جدد رامين مهمانبرست المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية موقف بلاده الرافض لأي تدخل عسكري في سورية مؤكدا أن الحل يكون بوقف تسليح المجموعات المسلحة وعدم التدخل الأجنبي في الشؤون السورية ووضع حد نهائي للعمليات الإرهابية والبدء بالحوار.

وردا على سؤال حول تهديد هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية بالتدخل العسكري في سورية أكد مهمانبرست في مؤتمر صحفي أن الحل الأنجح للأزمة هو عدم تدخل الدول الأجنبية في سورية وقال"على الدول التي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي في حل الأزمة في سورية ممارسة دورها بهذا الشأن وتطرق كلينتون بهذا الشكل للأزمة في سورية هو توجه غير منطقي وغير مقبول وغير عقلاني ولا يمكن تطبيقه في المنطقة نظرا للظروف الحساسة التي تمر بها فأي تدخل عسكري في المنطقة يمكن أن يجذب كل المنطقة إلى حرب لن تعود بالنفع عليها".

وأكد مهمانبرست أن الدول الأوروبية ومعها الولايات المتحدة الأمريكية لم يكن لها حتى الآن دور إيجابي في حلحلة الأزمات في المنطقة وقال "إن الأزمة في سورية تتسع رقعتها يوما بعد آخر جراء تدخل الأيدي الخارجية" مبينا أن دول المنطقة يمكن أن تلعب دورا بناء في سورية.

 

وأشار مهمانبرست إلى أن إيران أبدت استعدادها لاستضافة حوار بين الحكومة السورية والمعارضة وأن القضية قيد الدراسة موضحا أن دول حركة عدم الانحياز أكدت خلال مشاركتها في قمة طهران معارضتها للتدخل الغربي في سورية.

ولفت المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إلى أنه بإمكان العراق المشاركة في حل الأزمة في سورية لدوره المهم في المنطقة.

  • فريق ماسة
  • 2012-09-10
  • 11743
  • من الأرشيف

مهمانبرست يجدد رفض إيران أي تدخل بشؤون سورية الداخلية ويؤكد أن حل الأزمة فيها يكون بوقف تسليح المجموعات المسلحة

جدد رامين مهمانبرست المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية موقف بلاده الرافض لأي تدخل عسكري في سورية مؤكدا أن الحل يكون بوقف تسليح المجموعات المسلحة وعدم التدخل الأجنبي في الشؤون السورية ووضع حد نهائي للعمليات الإرهابية والبدء بالحوار. وردا على سؤال حول تهديد هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية بالتدخل العسكري في سورية أكد مهمانبرست في مؤتمر صحفي أن الحل الأنجح للأزمة هو عدم تدخل الدول الأجنبية في سورية وقال"على الدول التي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي في حل الأزمة في سورية ممارسة دورها بهذا الشأن وتطرق كلينتون بهذا الشكل للأزمة في سورية هو توجه غير منطقي وغير مقبول وغير عقلاني ولا يمكن تطبيقه في المنطقة نظرا للظروف الحساسة التي تمر بها فأي تدخل عسكري في المنطقة يمكن أن يجذب كل المنطقة إلى حرب لن تعود بالنفع عليها". وأكد مهمانبرست أن الدول الأوروبية ومعها الولايات المتحدة الأمريكية لم يكن لها حتى الآن دور إيجابي في حلحلة الأزمات في المنطقة وقال "إن الأزمة في سورية تتسع رقعتها يوما بعد آخر جراء تدخل الأيدي الخارجية" مبينا أن دول المنطقة يمكن أن تلعب دورا بناء في سورية.   وأشار مهمانبرست إلى أن إيران أبدت استعدادها لاستضافة حوار بين الحكومة السورية والمعارضة وأن القضية قيد الدراسة موضحا أن دول حركة عدم الانحياز أكدت خلال مشاركتها في قمة طهران معارضتها للتدخل الغربي في سورية. ولفت المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إلى أنه بإمكان العراق المشاركة في حل الأزمة في سورية لدوره المهم في المنطقة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة