أعلن فلاديمير بوتين في مؤتمر صحفي عقد يوم 9 /آب في أعقاب انعقاد قمة منتدى بلدان آسيا والمحيط الهادئ أعلن أن قمة فلاديفوستوك التي عقدتها روسيا لأول مرة في تاريخها أعطت دفعة إيجابية لأوسط العمل. وقال بوتين "إننا نعتبر أن المهام التي طرحت أمام القمة أنجزت تماما. ولم نستطع الحفاظ على التواصل والاستمرارية في نشاط منتدى بلدان آسيا والمحيط الهادي فحسب، بل ورسمنا آفاقا جديدة وأعطينا  دفعة جديدة لدوائرالعمل.

وبحسب قول بوتين فإن روسيا تسعى خلال فترة رئاستها للمنتدى إلى  إيجاد منطلقات لبذل جهود مشتركة، بوسعها تعزيز دور اقتصادات منتدى بلدان آسيا والمحيط الهادي  في الاقتصاد العالمي وتشكيل عوامل إضافية للنمو المستقر.

 

وأفاد الرئيس الروسي بأن زعماء منتدى بلدان آسيا والمحيط الهادي اعترفوا بأهمية بلوغ الحد الأقصى من الشفافية لدى صياغة اتفاقيات التجارة الحرة. وقال:" قد اعترف زعماء منتدى بلدان آسيا والمحيط الهادي بأهمية بلوغ الحد الأقصى من الشفافية لدى صياغة اتفاقيات التجارة الحرة. وقد بادرنا إلى وضع ما يسمى الفصل النموذجي الذي من شأنه الكشف المسبق للمعلومات حول جوهر الاتفاقيات التي تقدم أفضليات وامتيازات.

وأضاف بوتين أن روسيا حين انضمت إلى معاهدة التجارة الحرة تعهدت بالكشف عن المعلومات من هذا النوع وقال:" نعتقد أنه من المفيد ان يقدم المشاركون في هذه العملية لدى تنظيم مناطق التجارة الحرة معلومات كاملة عن شروط عملها".

بوتين: روسيا معنية بتطويرالتعان مع الصين في مجال الابتكارات

أعلن بوتين أن روسيا معنية بتطويرالتعان مع جمهورية الصين الشعبية في مجال الابتكارات. وقال: "نود قبل كل شيء أن نعمل جنبا إلى جنب مع شركائنا الأجانب بمن فيهم الشركاء الصينيين على تطوير التكنولوجيات الجديدة والابتكارات".

وأوضح الرئيس الروسي قائلا ان مثل هذه التكنولوجيات يمكن أن تطبق في إطار مجمعات علمية وتقنية عاملة في شتى مناطق العالم، بما فيها مدينة فلاديفوستوك وتلك التي يتم استحداثها خصيصا لهذا الغرض. وضرب مثال مصنع سفن يتم إنشاؤه بمشاركة الشركاء الصينيين. وقال أن هناك شركة أخرى يتوقع استحداثها بمشاركة الرأسمال الصيني.

 بوتين: روسيا ستزيد من حصتها في تجارة بلدان آسيا والمحيط الهادئ

قال بوتين أن روسيا ستزيد من حصتها في تجارة بلدان آسيا والمحيط الهادئ. وقد بدأت بتطوير البنية التحتية في هذا المجال.

 

وأوضح قائلا:" يتطور تعاوننا التجاري والاقتصادي مع بلدان آسيا والمحيط الهادئ وتزداد حصته في التجارة الخارجية الروسية. وأعاد إلى الأذهان أن حصة الاتحاد الأوروبي في التداول السلعي الروسي الخارجي بلغ  نسبة 51% . فيما بلغ التداول السلع مع بلدان آسيا والمحيط الهادئ نسبة 24% من إجمالي التداول الروسي الخارجي.

 

وقال بوتين:" سيزداد حجم التجارة الروسية في هذا المسار بقدر ما تزداد القدرات الاقتصادية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ".

وبحسب قول بوتين فإن روسيا توسع إمكاناتها الخاصة بالبنية التحتية المستخدمة لتطوير التجارة في هذا المسار، حيث ترتفع قدرة السكة الحديد العابرة لسيبيريا والسكة الحديد "بايكال – آمور" ويتم تحديث ميناء فلاديفوستوك وتطوير قدرات الطاقة الكهربائية المائية.

  • فريق ماسة
  • 2012-09-08
  • 13018
  • من الأرشيف

فلاديمير بوتين في قمة منتدى بلدان آسيا والمحيط الهادي .... : روسيا معنية بتطويرالتعان مع الصين في مجال الابتكارات

أعلن فلاديمير بوتين في مؤتمر صحفي عقد يوم 9 /آب في أعقاب انعقاد قمة منتدى بلدان آسيا والمحيط الهادئ أعلن أن قمة فلاديفوستوك التي عقدتها روسيا لأول مرة في تاريخها أعطت دفعة إيجابية لأوسط العمل. وقال بوتين "إننا نعتبر أن المهام التي طرحت أمام القمة أنجزت تماما. ولم نستطع الحفاظ على التواصل والاستمرارية في نشاط منتدى بلدان آسيا والمحيط الهادي فحسب، بل ورسمنا آفاقا جديدة وأعطينا  دفعة جديدة لدوائرالعمل. وبحسب قول بوتين فإن روسيا تسعى خلال فترة رئاستها للمنتدى إلى  إيجاد منطلقات لبذل جهود مشتركة، بوسعها تعزيز دور اقتصادات منتدى بلدان آسيا والمحيط الهادي  في الاقتصاد العالمي وتشكيل عوامل إضافية للنمو المستقر.   وأفاد الرئيس الروسي بأن زعماء منتدى بلدان آسيا والمحيط الهادي اعترفوا بأهمية بلوغ الحد الأقصى من الشفافية لدى صياغة اتفاقيات التجارة الحرة. وقال:" قد اعترف زعماء منتدى بلدان آسيا والمحيط الهادي بأهمية بلوغ الحد الأقصى من الشفافية لدى صياغة اتفاقيات التجارة الحرة. وقد بادرنا إلى وضع ما يسمى الفصل النموذجي الذي من شأنه الكشف المسبق للمعلومات حول جوهر الاتفاقيات التي تقدم أفضليات وامتيازات. وأضاف بوتين أن روسيا حين انضمت إلى معاهدة التجارة الحرة تعهدت بالكشف عن المعلومات من هذا النوع وقال:" نعتقد أنه من المفيد ان يقدم المشاركون في هذه العملية لدى تنظيم مناطق التجارة الحرة معلومات كاملة عن شروط عملها". بوتين: روسيا معنية بتطويرالتعان مع الصين في مجال الابتكارات أعلن بوتين أن روسيا معنية بتطويرالتعان مع جمهورية الصين الشعبية في مجال الابتكارات. وقال: "نود قبل كل شيء أن نعمل جنبا إلى جنب مع شركائنا الأجانب بمن فيهم الشركاء الصينيين على تطوير التكنولوجيات الجديدة والابتكارات". وأوضح الرئيس الروسي قائلا ان مثل هذه التكنولوجيات يمكن أن تطبق في إطار مجمعات علمية وتقنية عاملة في شتى مناطق العالم، بما فيها مدينة فلاديفوستوك وتلك التي يتم استحداثها خصيصا لهذا الغرض. وضرب مثال مصنع سفن يتم إنشاؤه بمشاركة الشركاء الصينيين. وقال أن هناك شركة أخرى يتوقع استحداثها بمشاركة الرأسمال الصيني.  بوتين: روسيا ستزيد من حصتها في تجارة بلدان آسيا والمحيط الهادئ قال بوتين أن روسيا ستزيد من حصتها في تجارة بلدان آسيا والمحيط الهادئ. وقد بدأت بتطوير البنية التحتية في هذا المجال.   وأوضح قائلا:" يتطور تعاوننا التجاري والاقتصادي مع بلدان آسيا والمحيط الهادئ وتزداد حصته في التجارة الخارجية الروسية. وأعاد إلى الأذهان أن حصة الاتحاد الأوروبي في التداول السلعي الروسي الخارجي بلغ  نسبة 51% . فيما بلغ التداول السلع مع بلدان آسيا والمحيط الهادئ نسبة 24% من إجمالي التداول الروسي الخارجي.   وقال بوتين:" سيزداد حجم التجارة الروسية في هذا المسار بقدر ما تزداد القدرات الاقتصادية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ". وبحسب قول بوتين فإن روسيا توسع إمكاناتها الخاصة بالبنية التحتية المستخدمة لتطوير التجارة في هذا المسار، حيث ترتفع قدرة السكة الحديد العابرة لسيبيريا والسكة الحديد "بايكال – آمور" ويتم تحديث ميناء فلاديفوستوك وتطوير قدرات الطاقة الكهربائية المائية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة