أكد وزير الخارجية الصيني يانغ جيه تشي أن بلاده تؤمن بأن حل الأزمة في سورية يجب أن يأتي من الشعب السوري ويعكس إرادته وألا يفرض من الخارج.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن يانغ قوله للصحفيين خلال اجتماع مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في بكين .. "نحن نؤمن مثل كثير من الدول بضرورة وجود فترة انتقال سياسي في سورية ونؤمن بأن أي حل يجب أن يأتي من الشعب السوري وليس قسرا من قوى خارجية".

وأضاف يانغ .. "أن ميثاق الأمم المتحدة يجب الالتزام به عند التعامل مع الأزمة في سورية خاصة مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول " مشددا على أن الصين لا تنحاز إلى جانب معين في الأزمة.

وتابع وزير الخارجية الصيني.. " ما نضعه في الاعتبار هو مصالح الشعب في سورية فضلا عن السلام والتنمية في المنطقة " مشيرا إلى ضرورة تنفيذ خطة كوفي عنان ذات النقاط الست وبيان جنيف الذي تبنته مجموعة العمل حول سورية.

وقال يانغ .. نحن على استعداد لتعزيز الاتصالات مع كل أعضاء مجلس الأمن الآخرين لتنسيق مواقفنا مؤكدا أن قرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة بسورية يجب تنفيذها بالكامل لحل الأزمة.

 

وأضاف يانغ .." رغم أن الوضع الحالي معقد للغاية إلا أن الجانب الصيني يشدد على ضرورة أن توقف كل الاطراف اطلاق النار وتبدأ في حوار سياسي".

  • فريق ماسة
  • 2012-09-05
  • 13217
  • من الأرشيف

وزير الخارجية الصيني: حل الأزمة في سورية يجب أن يأتي من الشعب السوري وألا يفرض من الخارج

أكد وزير الخارجية الصيني يانغ جيه تشي أن بلاده تؤمن بأن حل الأزمة في سورية يجب أن يأتي من الشعب السوري ويعكس إرادته وألا يفرض من الخارج. ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن يانغ قوله للصحفيين خلال اجتماع مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في بكين .. "نحن نؤمن مثل كثير من الدول بضرورة وجود فترة انتقال سياسي في سورية ونؤمن بأن أي حل يجب أن يأتي من الشعب السوري وليس قسرا من قوى خارجية". وأضاف يانغ .. "أن ميثاق الأمم المتحدة يجب الالتزام به عند التعامل مع الأزمة في سورية خاصة مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول " مشددا على أن الصين لا تنحاز إلى جانب معين في الأزمة. وتابع وزير الخارجية الصيني.. " ما نضعه في الاعتبار هو مصالح الشعب في سورية فضلا عن السلام والتنمية في المنطقة " مشيرا إلى ضرورة تنفيذ خطة كوفي عنان ذات النقاط الست وبيان جنيف الذي تبنته مجموعة العمل حول سورية. وقال يانغ .. نحن على استعداد لتعزيز الاتصالات مع كل أعضاء مجلس الأمن الآخرين لتنسيق مواقفنا مؤكدا أن قرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة بسورية يجب تنفيذها بالكامل لحل الأزمة.   وأضاف يانغ .." رغم أن الوضع الحالي معقد للغاية إلا أن الجانب الصيني يشدد على ضرورة أن توقف كل الاطراف اطلاق النار وتبدأ في حوار سياسي".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة