أعلن غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي أن المعارضة السورية بدأت تدرك ضرورة البحث عن  مخرج من مأزق المواجهة العسكرية ، الأمر الذي  يبعث على الأمل بأن تتم تسوية الأزمة  في سورية بطرق سلمية.

وأشار غاتيلوف وفقا لوكالة "اسوشيتد بريس إلى أن هيئة التنسيق الوطنية  في سورية بصفتها  جهة معارضة ذات نفوذ طرحت مبادرة التسوية السلمية المتألفة من 4 بنود.

وأبرز نائب وزير الخارجية الروسي أن الخطة التي طرحتها يمكن مقارنتها مع بيان جنيف فيما يتعلق بالوقف الفوري للعنف والإفراج عن السجناء السياسيين وبدء الحوار السياسي. وتنطبق كل تلك البنود على  اتفاقات جنيف.

وقال غاتيلوف:" ان المعارضة السورية بدأت أيضا تدرك ضرورة البحث عن مخرج من مأزق المواجهة العسكرية. وإننا نؤيد بشتى الوسائل هذه المبادرة الصادرة عن المعارضة السورية. وفي حال ازدياد ميلها في اتجاه التسوية السياسية (وقد بدأنا نحس بذلك بناءً على تصريحات أدلت بها القوى المعارضة) فيمكننا  أن نعول بدرجة معينة من الاحتمال على أن نتمكن من تسوية هذه المشكلة بالوسائل السلمية".

  • فريق ماسة
  • 2012-08-23
  • 11375
  • من الأرشيف

الخارجية الروسية: المعارضة السورية بدأت تبحث عن مخرج من مأزق المواجهة العسكرية و مبادرتها مقبولة

أعلن غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي أن المعارضة السورية بدأت تدرك ضرورة البحث عن  مخرج من مأزق المواجهة العسكرية ، الأمر الذي  يبعث على الأمل بأن تتم تسوية الأزمة  في سورية بطرق سلمية. وأشار غاتيلوف وفقا لوكالة "اسوشيتد بريس إلى أن هيئة التنسيق الوطنية  في سورية بصفتها  جهة معارضة ذات نفوذ طرحت مبادرة التسوية السلمية المتألفة من 4 بنود. وأبرز نائب وزير الخارجية الروسي أن الخطة التي طرحتها يمكن مقارنتها مع بيان جنيف فيما يتعلق بالوقف الفوري للعنف والإفراج عن السجناء السياسيين وبدء الحوار السياسي. وتنطبق كل تلك البنود على  اتفاقات جنيف. وقال غاتيلوف:" ان المعارضة السورية بدأت أيضا تدرك ضرورة البحث عن مخرج من مأزق المواجهة العسكرية. وإننا نؤيد بشتى الوسائل هذه المبادرة الصادرة عن المعارضة السورية. وفي حال ازدياد ميلها في اتجاه التسوية السياسية (وقد بدأنا نحس بذلك بناءً على تصريحات أدلت بها القوى المعارضة) فيمكننا  أن نعول بدرجة معينة من الاحتمال على أن نتمكن من تسوية هذه المشكلة بالوسائل السلمية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة