أعلنت وزارة الخارجية الصينية الخميس 23-8-2012ان الحكومة الصينية ستقدم مساعدات إنسانية عاجلة إلى اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان تقدر قيمتها بـ4.76 مليون دولار.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" عن الوزارة قولها في بيان كما اوردت "يو بي أي" ان الحكومة قررت إرسال مساعدات إنسانية طارئة للاجئين السوريين في كل من لبنان والأردن، بقيمة تقدر بـ30 مليون يوان أو ما يعادل 4.76 مليون دولار.

وأوضحت انه سيتم إرسال دفعتين من مواد الإغاثة تبلغ قيمة كل منهما 15 مليون يوان إلى الأردن ولبنان لمساعدة الحكومتين على تحسين أوضاع اللاجئين السوريين الإنسانية.

وقال البيان ان المساعدات المقدمة "تظهر المشاعر الودية للشعب الصيني تجاه الشعب السوري".

وذكّر البيان بأن الحكومة الصينية قدمت مساعدات قيمتها مليوني دولار نقداً إلى الشعب السوري من خلال اللجنة الدولية للصليب الأحمر في آذار/مارس 2012.

  • فريق ماسة
  • 2012-08-22
  • 11434
  • من الأرشيف

4.76 مليون دولار مساعدات صينية انسانية للاجئين السوريين في الاردن ولبنان

أعلنت وزارة الخارجية الصينية الخميس 23-8-2012ان الحكومة الصينية ستقدم مساعدات إنسانية عاجلة إلى اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان تقدر قيمتها بـ4.76 مليون دولار. ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" عن الوزارة قولها في بيان كما اوردت "يو بي أي" ان الحكومة قررت إرسال مساعدات إنسانية طارئة للاجئين السوريين في كل من لبنان والأردن، بقيمة تقدر بـ30 مليون يوان أو ما يعادل 4.76 مليون دولار. وأوضحت انه سيتم إرسال دفعتين من مواد الإغاثة تبلغ قيمة كل منهما 15 مليون يوان إلى الأردن ولبنان لمساعدة الحكومتين على تحسين أوضاع اللاجئين السوريين الإنسانية. وقال البيان ان المساعدات المقدمة "تظهر المشاعر الودية للشعب الصيني تجاه الشعب السوري". وذكّر البيان بأن الحكومة الصينية قدمت مساعدات قيمتها مليوني دولار نقداً إلى الشعب السوري من خلال اللجنة الدولية للصليب الأحمر في آذار/مارس 2012.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة