تلقى وزيرالخارجية العراقي هوشيار زيباري مكالمة هاتفية من نظيرته الأميركية هيلاري كلينتون تم خلالها بحث علاقات العراق الإقليمية وتداعيات الأزمة السورية على أوضاع دول الجوار.

وقال بيان صادر عن الخارجية العراقية الخميس 23-8-2012، إن الوزيرين زيباري وكلينتون تناولا خلال المكالمة الهاتفية عددا من المسائل الثنائية بين البلدين لا سيما الزيارات واللقاءات القادمة، والزيارة المرتقبة لوفد امريكي رفيع المستوى الى بغداد (لم يفصح عن المشاركين فيه)، فضلا عن اوضاع اللاجئين السوريين في العراق والجهود العراقية والدولية لتقديم العون والمساعدة الانسانية المطلوبة لهم.

وأضاف البيان كما اوردت "يو بي أي" ان زيباري أكد لكلينتون على أن العراق لا يؤيد التدخلات الإقليمية في الوضع السوري ويعارض عسكرة النزاع، وانه تم الاتفاق بين الجانبين على استمرار التواصل والتشاور.

وتاتي هذه المكالمة الهاتفية بعد يومين من زيارة مفاجئة قام بها لبغداد رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأمريكي الجنرال مارتن ديمبسي بحث خلالها مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الأوضاع الحالية في سورية والمنطقة، فضلا عن تسريع تسليح القوات العراقية بما يساعدها على تأمين سيادة العراق على كامل ارضه ومياهه واجوائه.

  • فريق ماسة
  • 2012-08-22
  • 10823
  • من الأرشيف

نشاط أمريكي لتغيير موقف العراق من سورية..بعد زيارة رئيس الأركان كلينتون تهاتف زيباري

تلقى وزيرالخارجية العراقي هوشيار زيباري مكالمة هاتفية من نظيرته الأميركية هيلاري كلينتون تم خلالها بحث علاقات العراق الإقليمية وتداعيات الأزمة السورية على أوضاع دول الجوار. وقال بيان صادر عن الخارجية العراقية الخميس 23-8-2012، إن الوزيرين زيباري وكلينتون تناولا خلال المكالمة الهاتفية عددا من المسائل الثنائية بين البلدين لا سيما الزيارات واللقاءات القادمة، والزيارة المرتقبة لوفد امريكي رفيع المستوى الى بغداد (لم يفصح عن المشاركين فيه)، فضلا عن اوضاع اللاجئين السوريين في العراق والجهود العراقية والدولية لتقديم العون والمساعدة الانسانية المطلوبة لهم. وأضاف البيان كما اوردت "يو بي أي" ان زيباري أكد لكلينتون على أن العراق لا يؤيد التدخلات الإقليمية في الوضع السوري ويعارض عسكرة النزاع، وانه تم الاتفاق بين الجانبين على استمرار التواصل والتشاور. وتاتي هذه المكالمة الهاتفية بعد يومين من زيارة مفاجئة قام بها لبغداد رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأمريكي الجنرال مارتن ديمبسي بحث خلالها مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الأوضاع الحالية في سورية والمنطقة، فضلا عن تسريع تسليح القوات العراقية بما يساعدها على تأمين سيادة العراق على كامل ارضه ومياهه واجوائه.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة