كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية اليوم أن الأمن العام اللبناني أوقف منذ ثلاثة أسابيع شابا سوريا يدعى فايز. د بجرم دخول الأراضي اللبنانية خلسة مشيرة إلى أن التحقيقات أظهرت أنه يقاتل تحت راية تنظيم القاعدة واعترف بأنه قام بذبح عشرة أشخاص بأمر من "الأمير" في منطقة القصير بمحافظ حمص.

ونقلت الصحيفة عن مصادر المديرية العامة للأمن العام اللبناني قولها إنه عثر مع الشاب على صور قتلى و"أناشيد" لتنظيم القاعدة وصور لأسامة بن لادن إضافة إلى معلومات أمنية محفوظة على هاتفه الخليوي.

وأشارت التحقيقات إلى أن الشاب من مواليد بلدة القصير في حمص عام 1981 وقبل توقيفه كان يقيم في البقاع الغربي اللبناني وقد أوقفه حاجز للجيش اللبناني في منطقة الفاعور لعدم حيازته مستندات ثبوتية فأحيل الى سرية الشرطة العسكرية في البقاع ثم إلى مخفر درك رياق وهناك أشار المحامي العام الاستئنافي في البقاع القاضي جورج خاطر بإحالته على مركز الأمن العام الإقليمي في زحلة بجرم دخول الأراضي اللبنانية خلسة.

وبينت التحقيقات مع الموقوف أن لديه ثلاثة أشقاء اثنان منهم أنور وبسام يقاتلان إلى جانب مايسمى كتيبة الفاروق التابعة لتنظيم القاعدة في مدينة القصير.

وأفاد الموقوف أن شقيقه بسام يرأس مايسمى مجموعة القعقاع التابعة للقاعدة في منطقة القصير وشارك بعدد من العمليات العسكرية التي استهدفت عناصر من الجيش السوري مشيرا إلى أن زوج شقيقته يشارك أيضا في القتال بينما يقيم ويعمل شقيقه الثالث حمودي في بلدة الصويري البقاعية في مزرعة أبقار تعود ملكيتها للبناني إبراهيم .ب.

واعترف الموقوف بأنه شارك في العديد من المهمات العسكرية داخل صفوف تنظيم القاعدة وقال.. إنه حضر إلى لبنان نحو سبع مرات بهدف نقل الأموال التي كان يجمعها شقيقه حمودي بمساعدة أشخاص لبنانيين على شكل تبرعات لمصلحة تنظيم القاعدة.

وأضاف.. أنه أثناء وجوده في سورية بعدما دخل إليها بطريقة قانونية أبلغه شقيقه بسام بأن أمره قد انكشف لجهة مشاركته في نقل الأموال والأسلحة من دون أن يحدد له أي تفاصيل مشيرا إلى أنه وقتها دخل الأراضي اللبنانية من منطقة جوسيه على الحدود اللبنانية السورية بطريقة غير شرعية وأوضح أنه بعد ذلك حضر إلى لبنان مرتين بتكليف من شخص سوري يدعى الأمير أبو حمزة وتحديداً إلى بلدة عرسال البقاعية الموالية لتيار المستقبل في مهمة لتسلم أسلحة وذخائر كانت مودعة في منزل م. ح وشخص آخر يدعى إبراهيم مجهول باقي الهوية كما ذكر أن المدعوين خ. م وشقيقه ب. م أعطياه مبلغاً مالياً ناهز مئة ألف دولار أمريكي.

في السياق نفسه كشفت التحقيقات أن شقيقيه أنور وبسام يقاتلان تحت إمرة مايسمى بالأمير خالد برقة ومعاونه خالد محب الدين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه نتيجة المعلومات المتوافرة واعترافات الموقوف سطر قاضي التحقيق العسكري اللبناني مذكرة توقيف وجاهية بحق فايز.د بجرم الإرهاب والاتجار بالأسلحة .

  • فريق ماسة
  • 2012-08-20
  • 9810
  • من الأرشيف

اعترف بقيامه بذبح عشرة أشخاص بأمر الأمير في منطقة القصير...الأمن اللبناني يوقف سوري من تنظيم القاعدة

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية اليوم أن الأمن العام اللبناني أوقف منذ ثلاثة أسابيع شابا سوريا يدعى فايز. د بجرم دخول الأراضي اللبنانية خلسة مشيرة إلى أن التحقيقات أظهرت أنه يقاتل تحت راية تنظيم القاعدة واعترف بأنه قام بذبح عشرة أشخاص بأمر من "الأمير" في منطقة القصير بمحافظ حمص. ونقلت الصحيفة عن مصادر المديرية العامة للأمن العام اللبناني قولها إنه عثر مع الشاب على صور قتلى و"أناشيد" لتنظيم القاعدة وصور لأسامة بن لادن إضافة إلى معلومات أمنية محفوظة على هاتفه الخليوي. وأشارت التحقيقات إلى أن الشاب من مواليد بلدة القصير في حمص عام 1981 وقبل توقيفه كان يقيم في البقاع الغربي اللبناني وقد أوقفه حاجز للجيش اللبناني في منطقة الفاعور لعدم حيازته مستندات ثبوتية فأحيل الى سرية الشرطة العسكرية في البقاع ثم إلى مخفر درك رياق وهناك أشار المحامي العام الاستئنافي في البقاع القاضي جورج خاطر بإحالته على مركز الأمن العام الإقليمي في زحلة بجرم دخول الأراضي اللبنانية خلسة. وبينت التحقيقات مع الموقوف أن لديه ثلاثة أشقاء اثنان منهم أنور وبسام يقاتلان إلى جانب مايسمى كتيبة الفاروق التابعة لتنظيم القاعدة في مدينة القصير. وأفاد الموقوف أن شقيقه بسام يرأس مايسمى مجموعة القعقاع التابعة للقاعدة في منطقة القصير وشارك بعدد من العمليات العسكرية التي استهدفت عناصر من الجيش السوري مشيرا إلى أن زوج شقيقته يشارك أيضا في القتال بينما يقيم ويعمل شقيقه الثالث حمودي في بلدة الصويري البقاعية في مزرعة أبقار تعود ملكيتها للبناني إبراهيم .ب. واعترف الموقوف بأنه شارك في العديد من المهمات العسكرية داخل صفوف تنظيم القاعدة وقال.. إنه حضر إلى لبنان نحو سبع مرات بهدف نقل الأموال التي كان يجمعها شقيقه حمودي بمساعدة أشخاص لبنانيين على شكل تبرعات لمصلحة تنظيم القاعدة. وأضاف.. أنه أثناء وجوده في سورية بعدما دخل إليها بطريقة قانونية أبلغه شقيقه بسام بأن أمره قد انكشف لجهة مشاركته في نقل الأموال والأسلحة من دون أن يحدد له أي تفاصيل مشيرا إلى أنه وقتها دخل الأراضي اللبنانية من منطقة جوسيه على الحدود اللبنانية السورية بطريقة غير شرعية وأوضح أنه بعد ذلك حضر إلى لبنان مرتين بتكليف من شخص سوري يدعى الأمير أبو حمزة وتحديداً إلى بلدة عرسال البقاعية الموالية لتيار المستقبل في مهمة لتسلم أسلحة وذخائر كانت مودعة في منزل م. ح وشخص آخر يدعى إبراهيم مجهول باقي الهوية كما ذكر أن المدعوين خ. م وشقيقه ب. م أعطياه مبلغاً مالياً ناهز مئة ألف دولار أمريكي. في السياق نفسه كشفت التحقيقات أن شقيقيه أنور وبسام يقاتلان تحت إمرة مايسمى بالأمير خالد برقة ومعاونه خالد محب الدين. وأشارت الصحيفة إلى أنه نتيجة المعلومات المتوافرة واعترافات الموقوف سطر قاضي التحقيق العسكري اللبناني مذكرة توقيف وجاهية بحق فايز.د بجرم الإرهاب والاتجار بالأسلحة .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة