أكدت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، أن الحكم القاسي غير المتوقع على الناشط الحقوقي البحريني البارز "نبيل رجب" بالسجن ثلاث سنوات، يثير الشكوك في التزام النظام الملكي السني المدعوم من الغرب بالإصلاح.

وكان "نبيل رجب" وهو رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، قد ثبتت إدانته بالدعوة والمشاركة في تجمعات غير قانونية عدة ومتهم بتشجيع المحتجين المناهضين للحكومة الذين كانوا يتظاهرون خلال الـ 18 شهرا الماضية من أجل المزيد من الحقوق في المملكة، وهو الآن يقضي بالفعل حكما بالسجن لمدة ثلاثة أشهر لنشر تعليقات مناهضة للحكومة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وذكرت الصحيفة أن المظاهرات في البحرين قائمة شبه يومي منذ انتفاض الأغلبية الشيعية على حكامهم السنيين في شباط 2011، مطالبين بمزيد من الحقوق السياسية. وتم قتل ما يزيد على 50 شخصا واُعتقل المئات خلال الاضطرابات بالمملكة، من بينهم نشطاء حقوق بارزون وقادة شيعة معارضون.

  • فريق ماسة
  • 2012-08-17
  • 8127
  • من الأرشيف

الاندبندنت: حكم البحرين على نبيل رجب يثير الشكوك حول التزامه بالاصلاح

أكدت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، أن الحكم القاسي غير المتوقع على الناشط الحقوقي البحريني البارز "نبيل رجب" بالسجن ثلاث سنوات، يثير الشكوك في التزام النظام الملكي السني المدعوم من الغرب بالإصلاح. وكان "نبيل رجب" وهو رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، قد ثبتت إدانته بالدعوة والمشاركة في تجمعات غير قانونية عدة ومتهم بتشجيع المحتجين المناهضين للحكومة الذين كانوا يتظاهرون خلال الـ 18 شهرا الماضية من أجل المزيد من الحقوق في المملكة، وهو الآن يقضي بالفعل حكما بالسجن لمدة ثلاثة أشهر لنشر تعليقات مناهضة للحكومة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر". وذكرت الصحيفة أن المظاهرات في البحرين قائمة شبه يومي منذ انتفاض الأغلبية الشيعية على حكامهم السنيين في شباط 2011، مطالبين بمزيد من الحقوق السياسية. وتم قتل ما يزيد على 50 شخصا واُعتقل المئات خلال الاضطرابات بالمملكة، من بينهم نشطاء حقوق بارزون وقادة شيعة معارضون.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة