حمل زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليجلار أوغلو رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان مسؤولية ما يحدث في سورية داعيا اياه الى الرد على كل الاتهامات الموجهة لحكومته في موضوع تسليح المعارضة وارسال المسلحين الى سورية عبر الحدود.

وقال كليجلار أوغلو إن الشعب التركي الذي قام بأول حرب تحرير وطنية في المنطقة لا يمكن له أن يقبل بتدخل حكومته في شؤون الدول الأخرى مؤكدا أن حزبه سيلاحق الحكومة ورئيسها أردوغان دستوريا حتى ان لم يشارك في اجتماع الجلسة الطارئة التي دعا اليها حزب الشعب الجمهوري لمناقشة تطورات الوضع في سورية وجنوب شرق تركيا حيث تشهد المنطقة اشتباكات عنيفة بين الجيش التركي وعناصر حزب العمال الكردستاني.

ومنعت السلطات التركية العسكرية منذ 16 يوما الاعلاميين وأعضاء البرلمان من دخول المنطقة التي يستخدم فيها الجيش التركي طائرات أف 16 المقاتلة والعشرات من المروحيات والدبابات والمدفعية الثقيلة ضد عناصر حزب العمال الكردستاني حيث اضطر مئات الاشخاص للهرب من المنطقة التي تتعرض لقصف عنيف ودائم من الجيش التركي.

  • فريق ماسة
  • 2012-08-08
  • 12510
  • من الأرشيف

زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي: أردوغان يتحمل مسؤولية ما يحدث في سورية

حمل زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليجلار أوغلو رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان مسؤولية ما يحدث في سورية داعيا اياه الى الرد على كل الاتهامات الموجهة لحكومته في موضوع تسليح المعارضة وارسال المسلحين الى سورية عبر الحدود. وقال كليجلار أوغلو إن الشعب التركي الذي قام بأول حرب تحرير وطنية في المنطقة لا يمكن له أن يقبل بتدخل حكومته في شؤون الدول الأخرى مؤكدا أن حزبه سيلاحق الحكومة ورئيسها أردوغان دستوريا حتى ان لم يشارك في اجتماع الجلسة الطارئة التي دعا اليها حزب الشعب الجمهوري لمناقشة تطورات الوضع في سورية وجنوب شرق تركيا حيث تشهد المنطقة اشتباكات عنيفة بين الجيش التركي وعناصر حزب العمال الكردستاني. ومنعت السلطات التركية العسكرية منذ 16 يوما الاعلاميين وأعضاء البرلمان من دخول المنطقة التي يستخدم فيها الجيش التركي طائرات أف 16 المقاتلة والعشرات من المروحيات والدبابات والمدفعية الثقيلة ضد عناصر حزب العمال الكردستاني حيث اضطر مئات الاشخاص للهرب من المنطقة التي تتعرض لقصف عنيف ودائم من الجيش التركي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة