أعلن مسؤول كردي عراقي رفيع المستوى أن قوات كردية دربت أكراداً سوريين في مخيمات إقليم كردستان العراق "لملء أي فراغ أمني بعد سقوط النظام السوري" .

وقال هيمن هورامي مسؤول مكتب العلاقات الخارجية في الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس الإقليم مسعود بارزاني "الشباب الكرد السوريون عددهم قليل جداً وتم تدريبهم تدريبات بدائية في مخيمات الإقليم" . وأضاف أن هذه التدريبات تهدف إلى "ملء أي فراغ أمني بعد سقوط النظام السوري" .

من جهته، قال صالح مسلم رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا والعضو في الهيئة العليا الكردية إن التدريبات "كانت بهدف الحماية"، لكنه تحفظ على فكرة السماح لهم بدخول سوريا مجدداً . وأضاف "نحن نقدر هذا ولكن إذا كان هؤلاء يريدون الاندماج في أية مؤسسة، فإنهم بحاجة إلى تدبير معين، من يريد العودة إلى بيته فهو مرحب به، لكن ليس كمسلح" .

وقال عبد الحكيم بشار رئيس الحزب الديمقراطي الكردي عضو المجلس الوطني الكردي السوري إنه "لا يوجد قرار سياسي بإعادة الأكراد المنشقين من الجيش السوري" . وأضاف "لقد استكملوا تدريبهم وعملهم ليس للقتال، لكن لحماية المناطق الاستراتيجية بعد سقوط النظام" .

وتأتي هذه التصريحات في وقت يزور رئيس المجلس الوطني السوري المعارض عبد الباسط سيدا أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق، لإقناع الهيئة العليا الكردية بالانضمام للمجلس .

  • فريق ماسة
  • 2012-07-31
  • 10744
  • من الأرشيف

كردستان العراق: تدريب سوريين "لملء الفراغ بعد سقوط النظام"

أعلن مسؤول كردي عراقي رفيع المستوى أن قوات كردية دربت أكراداً سوريين في مخيمات إقليم كردستان العراق "لملء أي فراغ أمني بعد سقوط النظام السوري" . وقال هيمن هورامي مسؤول مكتب العلاقات الخارجية في الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس الإقليم مسعود بارزاني "الشباب الكرد السوريون عددهم قليل جداً وتم تدريبهم تدريبات بدائية في مخيمات الإقليم" . وأضاف أن هذه التدريبات تهدف إلى "ملء أي فراغ أمني بعد سقوط النظام السوري" . من جهته، قال صالح مسلم رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا والعضو في الهيئة العليا الكردية إن التدريبات "كانت بهدف الحماية"، لكنه تحفظ على فكرة السماح لهم بدخول سوريا مجدداً . وأضاف "نحن نقدر هذا ولكن إذا كان هؤلاء يريدون الاندماج في أية مؤسسة، فإنهم بحاجة إلى تدبير معين، من يريد العودة إلى بيته فهو مرحب به، لكن ليس كمسلح" . وقال عبد الحكيم بشار رئيس الحزب الديمقراطي الكردي عضو المجلس الوطني الكردي السوري إنه "لا يوجد قرار سياسي بإعادة الأكراد المنشقين من الجيش السوري" . وأضاف "لقد استكملوا تدريبهم وعملهم ليس للقتال، لكن لحماية المناطق الاستراتيجية بعد سقوط النظام" . وتأتي هذه التصريحات في وقت يزور رئيس المجلس الوطني السوري المعارض عبد الباسط سيدا أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق، لإقناع الهيئة العليا الكردية بالانضمام للمجلس .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة