أعلن قائد سلاح البحرية الروسي الأميرال فيكتور تشيركوف أمس، أن القوات البحرية الروسية تنوي الاحتفاظ بمركز التأمين المادي والتقني في ميناء طرطوس السوري.

وقال تشيركوف، «يستخدم هذا المركز لإمداد سفننا بكافة المستلزمات لتعمل في البحر المتوسط وخليج عدن، ونحن نعتزم الاحتفاظ به لأنه يوفر الأموال اللازمة لتأمين السفن في رحلاتها البحرية البعيدة».

وحسبما نقلت وكالة «انترفاكس» الروسية للانباء، قال تشيركوف إن عشر سفن حربية روسية بالإضافة إلى عشر سفن مساعدة تعمل حاليا في البحر الأبيض المتوسط.

وفي رده على سؤال عما إذا كانت تلك السفن تحمل وحدات لمشاة البحرية قال تشيركوف: «تؤدي السفن المتواجدة في البحر المتوسط مهمات التدريب القتالي المقررة منذ العام 2011. ويعني ذلك أن تلك السفن تحمل وحدات مشاة البحرية المزودة بأسلحتها».

وأفاد تشيركوف بأن مجموعة السفن الحربية الروسية لا تنوي الدخول في ميناء طرطوس السوري، وقال «لا نخطط لدخول مجموعة السفن الروسية المؤلفة من سفن حربية تابعة للأساطيل الثلاثة في ميناء طرطوس، علما أنها تقوم بأداء مهامها في البحر المتوسط وفقا لخطة التدريب القتالي».

يذكر أن مجموعة السفن الحربية الروسية تلك تضم سفنا قتالية تابعة للأسطول الشمالي وأسطول البلطيق وأسطول البحر الأسود.

وانضمت إلى تلك السفن سفينة مكافحة الغواصات «الأميرال كولاكوف» التي سبق لها أن نفذت مهمة تأمين أمن الملاحة في خليج عدن. وقد مرت مجموعة السفن الحربية الروسية يوم 25 تموز الحالي في مضيق جبل طارق ودخلت البحر الأبيض المتوسط.

  • فريق ماسة
  • 2012-07-26
  • 7310
  • من الأرشيف

روسيا: ننوي الاحتفاظ بقاعدة طرطوس

أعلن قائد سلاح البحرية الروسي الأميرال فيكتور تشيركوف أمس، أن القوات البحرية الروسية تنوي الاحتفاظ بمركز التأمين المادي والتقني في ميناء طرطوس السوري. وقال تشيركوف، «يستخدم هذا المركز لإمداد سفننا بكافة المستلزمات لتعمل في البحر المتوسط وخليج عدن، ونحن نعتزم الاحتفاظ به لأنه يوفر الأموال اللازمة لتأمين السفن في رحلاتها البحرية البعيدة». وحسبما نقلت وكالة «انترفاكس» الروسية للانباء، قال تشيركوف إن عشر سفن حربية روسية بالإضافة إلى عشر سفن مساعدة تعمل حاليا في البحر الأبيض المتوسط. وفي رده على سؤال عما إذا كانت تلك السفن تحمل وحدات لمشاة البحرية قال تشيركوف: «تؤدي السفن المتواجدة في البحر المتوسط مهمات التدريب القتالي المقررة منذ العام 2011. ويعني ذلك أن تلك السفن تحمل وحدات مشاة البحرية المزودة بأسلحتها». وأفاد تشيركوف بأن مجموعة السفن الحربية الروسية لا تنوي الدخول في ميناء طرطوس السوري، وقال «لا نخطط لدخول مجموعة السفن الروسية المؤلفة من سفن حربية تابعة للأساطيل الثلاثة في ميناء طرطوس، علما أنها تقوم بأداء مهامها في البحر المتوسط وفقا لخطة التدريب القتالي». يذكر أن مجموعة السفن الحربية الروسية تلك تضم سفنا قتالية تابعة للأسطول الشمالي وأسطول البلطيق وأسطول البحر الأسود. وانضمت إلى تلك السفن سفينة مكافحة الغواصات «الأميرال كولاكوف» التي سبق لها أن نفذت مهمة تأمين أمن الملاحة في خليج عدن. وقد مرت مجموعة السفن الحربية الروسية يوم 25 تموز الحالي في مضيق جبل طارق ودخلت البحر الأبيض المتوسط.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة