أكد وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عدنان منصور أن العلاقات بين سورية ولبنان متينة وقوية وراسخة مشيرا إلى أن هناك جهات سياسية لبنانية تسعى إلى تخريب هذه العلاقات.

وقال منصور في حديث إلى قناة المنار اللبنانية اليوم "ان هناك من يريد ان يفجر العلاقة السياسية بين سورية ولبنان وهذا لن نقبل به وسنتصدى له بكل قوة موءكدا ان العلاقات بين البلدين ثابتة في الماضي والان ومستقبلا".

وقال منصور نقلا عن معلومات امنية "ان هناك خمسة لبنانيين قتلوا في مشاريع القاع في اشتباك مع القوات السورية داخل الاراضي السورية مشيرا الى ان الجثث ما زالت هناك والصليب الاحمر لم ينقلها الى لبنان مضيفا "مانريده هو وقف اي عملية تسلل للمسلحين من لبنان الى سورية".

واشار منصور الى وجود مكتب تنسيق عسكري بين سورية ولبنان يضم غرفة عمليات منها ضباط عسكريون من كلا الجانبين يقوم بعمله بهذا الشأن داعيا الى الكف عن التحريض والتهجم على سورية.

وحذر منصور من تدهور الوضع الامني لاسيما في ظل وجود خلايا نائمة قد توتر الوضع في لبنان .

من جانب اخر بحث منصور اليوم مع الامين العام للمجلس الاعلى اللبناني السوري نصري خوري العلاقات الثنائية بين سورية ولبنان وعمل المجلس الاعلى بهذا الخصوص .

من جهته لفت الامين العام للمجلس الاعلى اللبناني-السوري نصري خوري في حديث لقناة "الميادين" الى ان "هنالك لجان تشكلت منذ العام 2006 في الشمال وطرطوس وهي تجتمع كل شهر لمعالجة المشكلات وهي تقوم بالمعاينة الميدانية والمعالجة الفورية"، مشيرا الى انه "هناك تأكيد على تعزيز دور الجيش اللبناني".

واكد ان "الجيش اللبناني قام بعملية تعقب للمخالفين"، مشيرا الى ان "المعالجات تتم بشكل يومي"، مشددا على ان "هنالك قنوات تنسيق كاملة بين الجيش اللبناني والجيش السوري سواء على الحدود او عبر غرف العمليات".

  • فريق ماسة
  • 2012-07-26
  • 10873
  • من الأرشيف

منصور: خمسة لبنانيين قُتلوا داخل سورية والجثث لا زالت هناك

أكد وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عدنان منصور أن العلاقات بين سورية ولبنان متينة وقوية وراسخة مشيرا إلى أن هناك جهات سياسية لبنانية تسعى إلى تخريب هذه العلاقات. وقال منصور في حديث إلى قناة المنار اللبنانية اليوم "ان هناك من يريد ان يفجر العلاقة السياسية بين سورية ولبنان وهذا لن نقبل به وسنتصدى له بكل قوة موءكدا ان العلاقات بين البلدين ثابتة في الماضي والان ومستقبلا". وقال منصور نقلا عن معلومات امنية "ان هناك خمسة لبنانيين قتلوا في مشاريع القاع في اشتباك مع القوات السورية داخل الاراضي السورية مشيرا الى ان الجثث ما زالت هناك والصليب الاحمر لم ينقلها الى لبنان مضيفا "مانريده هو وقف اي عملية تسلل للمسلحين من لبنان الى سورية". واشار منصور الى وجود مكتب تنسيق عسكري بين سورية ولبنان يضم غرفة عمليات منها ضباط عسكريون من كلا الجانبين يقوم بعمله بهذا الشأن داعيا الى الكف عن التحريض والتهجم على سورية. وحذر منصور من تدهور الوضع الامني لاسيما في ظل وجود خلايا نائمة قد توتر الوضع في لبنان . من جانب اخر بحث منصور اليوم مع الامين العام للمجلس الاعلى اللبناني السوري نصري خوري العلاقات الثنائية بين سورية ولبنان وعمل المجلس الاعلى بهذا الخصوص . من جهته لفت الامين العام للمجلس الاعلى اللبناني-السوري نصري خوري في حديث لقناة "الميادين" الى ان "هنالك لجان تشكلت منذ العام 2006 في الشمال وطرطوس وهي تجتمع كل شهر لمعالجة المشكلات وهي تقوم بالمعاينة الميدانية والمعالجة الفورية"، مشيرا الى انه "هناك تأكيد على تعزيز دور الجيش اللبناني". واكد ان "الجيش اللبناني قام بعملية تعقب للمخالفين"، مشيرا الى ان "المعالجات تتم بشكل يومي"، مشددا على ان "هنالك قنوات تنسيق كاملة بين الجيش اللبناني والجيش السوري سواء على الحدود او عبر غرف العمليات".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة