وصفت صحيفة "الإندبندنت" تهديد سورية باستخدام الأسلحة الكيميائية والبيولوجية في حال تعرضها إلى اعتداء خارجي بأنه "تحذير تقشعر له الأبدان".

ورأت هذا التهديد أنّه "موجهاً إلى "الدول العربية والغربية التي تدفع باتجاه التدخل في الحرب الأهلية الدامية في البلاد"، مشيرة الى أن التصريحات بإمكانية استخدام تلك الأسلحة، التي جاءت على لسان المتحدث باسم الخارجية السورية جهاد مقدسي، هي أول اعتراف علني من قبل الحكومة السورية بأنها تمتلك مثل أسلحة الدمار الشامل هذه".

ولفتت الى أنّ هناك اعتقاد بأن النظام السوري "يمتلك مخزونا كبيرا من غاز السارين وغاز الخردل"، مشيرة إلى أن "عددا من المسؤولين الغربيين اعربوا عن قلقهم على سلامتهم، حيث من المحتمل إيفادهم إلى سوريا خلال الأسابيع القليلة القادمة".

كما أشارت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ وصف التهديد السوري باستخدام الأسلحة الكيميائية بأنه أمر "غير مقبول".

ونقلت الاندبندنت عن هيغ قوله "هذا نموذج مثالي على الوهم الكامل الذي يعيش فيه هذا النظام بأنهم واقعون ضحية لعدوان خارجي".

  • فريق ماسة
  • 2012-07-23
  • 10797
  • من الأرشيف

الإندبندنت: تهديد سورية باستخدام الأسلحة الكيميائية موجه للدول الغربية

وصفت صحيفة "الإندبندنت" تهديد سورية باستخدام الأسلحة الكيميائية والبيولوجية في حال تعرضها إلى اعتداء خارجي بأنه "تحذير تقشعر له الأبدان". ورأت هذا التهديد أنّه "موجهاً إلى "الدول العربية والغربية التي تدفع باتجاه التدخل في الحرب الأهلية الدامية في البلاد"، مشيرة الى أن التصريحات بإمكانية استخدام تلك الأسلحة، التي جاءت على لسان المتحدث باسم الخارجية السورية جهاد مقدسي، هي أول اعتراف علني من قبل الحكومة السورية بأنها تمتلك مثل أسلحة الدمار الشامل هذه". ولفتت الى أنّ هناك اعتقاد بأن النظام السوري "يمتلك مخزونا كبيرا من غاز السارين وغاز الخردل"، مشيرة إلى أن "عددا من المسؤولين الغربيين اعربوا عن قلقهم على سلامتهم، حيث من المحتمل إيفادهم إلى سوريا خلال الأسابيع القليلة القادمة". كما أشارت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ وصف التهديد السوري باستخدام الأسلحة الكيميائية بأنه أمر "غير مقبول". ونقلت الاندبندنت عن هيغ قوله "هذا نموذج مثالي على الوهم الكامل الذي يعيش فيه هذا النظام بأنهم واقعون ضحية لعدوان خارجي".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة