أكد البيت الابيض أهمية ان "يدعم المجتمع الدولي خطة المبعوث الدولي والعربي لسورية كوفي أنان لحل الازمة السورية".

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني للصحافيين على متن الطائرة الرئاسية "اير فورس 1": "نعتقد انه من المهم جدا ان يقف اعضاء المجتمع الدولي وراء خطة أنان والمرحلة الانتقالية لسوريا التي تنادي بها هذه الخطة ولا تتضمن الرئيس السوري بشار الاسد".

وأضاف: "لقد اعلنا هذا الموقف بكل وضوح للمشاركين في مؤتمرات "اصدقاء سورية" وشركائنا الدوليين، وهذا الموقف تتبناه بصورة عامة الجهات المعنية حول العالم".

واعرب كارني عن استمرار تشكك بلاده في رغبة والتزام الرئيس بشار الاسد بتنفيذ بنود خطة كوفي أنان، وهذا سبب آخر لعدم القدرة على التنبؤ بمستقبل سورية اذا كان الاسد في السلطة".

  • فريق ماسة
  • 2012-07-10
  • 9745
  • من الأرشيف

البيت الابيض أكّد أهمية دعم المجتمع الدولي لخطة كوفي أنان بشأن سورية

  أكد البيت الابيض أهمية ان "يدعم المجتمع الدولي خطة المبعوث الدولي والعربي لسورية كوفي أنان لحل الازمة السورية". وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني للصحافيين على متن الطائرة الرئاسية "اير فورس 1": "نعتقد انه من المهم جدا ان يقف اعضاء المجتمع الدولي وراء خطة أنان والمرحلة الانتقالية لسوريا التي تنادي بها هذه الخطة ولا تتضمن الرئيس السوري بشار الاسد". وأضاف: "لقد اعلنا هذا الموقف بكل وضوح للمشاركين في مؤتمرات "اصدقاء سورية" وشركائنا الدوليين، وهذا الموقف تتبناه بصورة عامة الجهات المعنية حول العالم". واعرب كارني عن استمرار تشكك بلاده في رغبة والتزام الرئيس بشار الاسد بتنفيذ بنود خطة كوفي أنان، وهذا سبب آخر لعدم القدرة على التنبؤ بمستقبل سورية اذا كان الاسد في السلطة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة