أكدت اللجنة المركزية لحركة فتح ان القيادة الفلسطينية مستعدة للتعاون للكشف عن تفاصيل وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، وذلك في أعقاب إعلان معهد الفيزياء الاشعاعية في لوزان بسويسرا انه عثر على آثار لعنصر البولونيوم السام في مقتنيات شخصية لعرفات.

 

وأفادت وكالة "معا" الفلسطينية للأنباء الاربعاء 4 يوليو/تموز بأن المركزية أكدت استعدادها للتعاون مع الاطراف للوصول الى معرفة الاسباب الحقيقية التي كانت وراء وفاة الرئيس الراحل في مقر المقاطعة عام 2004.

 

وذكرت "رويترز" الثلاثاء أن المعهد السويسري عثر على مستويات مرتفعة "بشكل مثير للدهشة" من عنصر البولونيوم-210 في مقتنيات لعرفات. ونقلت الوكالة عن دارسي كريستن المتحدث باسم المعهد قوله ان الأعراض الاكلينيكية المذكورة في التقارير الطبية لعرفات لا تتناسب مع البولونيوم-210 وأنه لا يمكن استخلاص نتائج فيما يتعلق بما إذا كان قد جرى تسميم الزعيم الفلسطيني الراحل ام لا.

 

وكانت سهى أرمة عرفات أعلنت الثلاثاء أنها ستطلب من السلطة الفلسطينية السماح بأخذ عينة من رفات زوجها الراحل المدفون قرب بلدة رام الله بالضفة الغربية لاجراء مزيد من التحاليل.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2012-07-03
  • 8489
  • من الأرشيف

معهد الفيزياء الاشعاعية في سويسرا يعلن انه عثر على آثار لعنصر البولونيوم السام في مقتنيات شخصية لعرفات.

أكدت اللجنة المركزية لحركة فتح ان القيادة الفلسطينية مستعدة للتعاون للكشف عن تفاصيل وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، وذلك في أعقاب إعلان معهد الفيزياء الاشعاعية في لوزان بسويسرا انه عثر على آثار لعنصر البولونيوم السام في مقتنيات شخصية لعرفات.   وأفادت وكالة "معا" الفلسطينية للأنباء الاربعاء 4 يوليو/تموز بأن المركزية أكدت استعدادها للتعاون مع الاطراف للوصول الى معرفة الاسباب الحقيقية التي كانت وراء وفاة الرئيس الراحل في مقر المقاطعة عام 2004.   وذكرت "رويترز" الثلاثاء أن المعهد السويسري عثر على مستويات مرتفعة "بشكل مثير للدهشة" من عنصر البولونيوم-210 في مقتنيات لعرفات. ونقلت الوكالة عن دارسي كريستن المتحدث باسم المعهد قوله ان الأعراض الاكلينيكية المذكورة في التقارير الطبية لعرفات لا تتناسب مع البولونيوم-210 وأنه لا يمكن استخلاص نتائج فيما يتعلق بما إذا كان قد جرى تسميم الزعيم الفلسطيني الراحل ام لا.   وكانت سهى أرمة عرفات أعلنت الثلاثاء أنها ستطلب من السلطة الفلسطينية السماح بأخذ عينة من رفات زوجها الراحل المدفون قرب بلدة رام الله بالضفة الغربية لاجراء مزيد من التحاليل.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة