أفاد المكتب الصحفي للكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في اتصال هاتفي الأوضاع المرتبطة بالأزمة السورية وعددا من الملفات الثنائية و بأن المكالمة الهاتفية جاءت بمبادرة من الجانب التركي.

وأضاف المكتب وفقاً لموقع روسيا اليوم : "بحث الطرفان الأوضاع في سورية وحولها، بما في ذلك تداعيات إسقاط المقاتلة التركية من قبل المضادات الجوية السورية، وأكدا ضرورة إجراء تحقيق دقيق في الحادث".

من جهتها أعلنت تركيا إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعرب لرئيس الحكومة التركي رجب طيب أردوغان عن حزنه العميق على إسقاط طائرة تركية من قبل سورية.

وأضاف البيان ان "الرئيس بوتين أعرب عن حزنه العميق على إسقاط طائرة عسكرية تركية من قبل سورية. واتفق رئيس الحكومة أردوغان وبوتين على البقاء على تواصل أملاً بتوضيح حادثة إسقاط الطائرة بالكامل".

  • فريق ماسة
  • 2012-06-26
  • 7917
  • من الأرشيف

بمبادرة من الجانب التركي..الرئيس بوتين يبحث هاتفياً مع أردوغان الأوضاع المرتبطة بالأزمة السورية

أفاد المكتب الصحفي للكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في اتصال هاتفي الأوضاع المرتبطة بالأزمة السورية وعددا من الملفات الثنائية و بأن المكالمة الهاتفية جاءت بمبادرة من الجانب التركي. وأضاف المكتب وفقاً لموقع روسيا اليوم : "بحث الطرفان الأوضاع في سورية وحولها، بما في ذلك تداعيات إسقاط المقاتلة التركية من قبل المضادات الجوية السورية، وأكدا ضرورة إجراء تحقيق دقيق في الحادث". من جهتها أعلنت تركيا إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعرب لرئيس الحكومة التركي رجب طيب أردوغان عن حزنه العميق على إسقاط طائرة تركية من قبل سورية. وأضاف البيان ان "الرئيس بوتين أعرب عن حزنه العميق على إسقاط طائرة عسكرية تركية من قبل سورية. واتفق رئيس الحكومة أردوغان وبوتين على البقاء على تواصل أملاً بتوضيح حادثة إسقاط الطائرة بالكامل".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة