أعلن ألكسندر غروشكو نائب وزير الخارجية الروسي أنه يأمل في ألا يتخذ مجلس الناتو في اجتماعه يوم الثلاثاء أية خطوات تؤدي إلى تفاقم الوضع في سورية وإفشال التسوية السياسية للأزمة السورية.

وأكد غروشكو أن توجه تركيا إلى مجلس الناتو بشأن إسقاط الطائرة التركية يوم الجمعة هو "إشارة مقلقة جدا" إلى احتمال تصعيد عسكري في سورية.

وأدلى نائب وزير الخارجية الروسي في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية يوم الاثنين 25 يونيو/حزيران في العاصمة النمساوية فيينا التي وصل إليها للمشاركة في مؤتمر "أيام الأمن" لمنظمة التعاون والأمن في أوروبا.

وقال المسؤول الروسي إن "جهود المجتمع الدولي في الوضع الحالي يجب أن تهدف بالأساس إلى تهيئة الظروف اللازمة لتحويل الوضع العسكري إلى مجرى العملية السياسية وإلى دفع كافة الأطراف السورية قبل كل شيء للجلوس وراء طاولة المفاوضات والبحث عن حل سياسي".

وأكد غروشكو أن "مجلس الأمن الدولي يجب أن يحتفظ بالسيطرة على العملية".

 

  • فريق ماسة
  • 2012-06-25
  • 10743
  • من الأرشيف

موسكو ... تأمل في ألا يتخذ مجلس الناتو أية خطوات تؤدي إلى تفاقم الوضع في سورية

أعلن ألكسندر غروشكو نائب وزير الخارجية الروسي أنه يأمل في ألا يتخذ مجلس الناتو في اجتماعه يوم الثلاثاء أية خطوات تؤدي إلى تفاقم الوضع في سورية وإفشال التسوية السياسية للأزمة السورية. وأكد غروشكو أن توجه تركيا إلى مجلس الناتو بشأن إسقاط الطائرة التركية يوم الجمعة هو "إشارة مقلقة جدا" إلى احتمال تصعيد عسكري في سورية. وأدلى نائب وزير الخارجية الروسي في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية يوم الاثنين 25 يونيو/حزيران في العاصمة النمساوية فيينا التي وصل إليها للمشاركة في مؤتمر "أيام الأمن" لمنظمة التعاون والأمن في أوروبا. وقال المسؤول الروسي إن "جهود المجتمع الدولي في الوضع الحالي يجب أن تهدف بالأساس إلى تهيئة الظروف اللازمة لتحويل الوضع العسكري إلى مجرى العملية السياسية وإلى دفع كافة الأطراف السورية قبل كل شيء للجلوس وراء طاولة المفاوضات والبحث عن حل سياسي". وأكد غروشكو أن "مجلس الأمن الدولي يجب أن يحتفظ بالسيطرة على العملية".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة