اعتبرت وزير الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ان إسقاط سورية الطائرة التركية عمل وقح وغير مقبول.

من جهته استنكر وزير الخارجية البريطاني وليم هيغ, اليوم الأحد, حادثة إسقاط سورية للطائرة التركية, مشيرا إلى أن بلاده ستتخذ تدابير قاسية ضد القيادة السورية في مجلس الأمن الدولي.

ونقلت وكالة (يونايتد بريس انترناشيونال) الأمريكية عن الوزير هيغ قوله إنني" أشعر بقلق بالغ من إسقاط الحكومة السورية لطائرة عسكرية تركية ، وابلغني وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو حين تحدثت إليه أن إسقاط الطائرة تم من دون سابق إنذار".

 وأضاف وزير خارجية بريطانيا أن "هذا العمل الشائن يؤكد أن القيادة السورية وضعت نفسها خارج اطار السلوك المقبول,  وأوضحت للوزير داود أوغلو أن المملكة المتحدة تقف بقوة إلى جانب الحكومة التركية بهذا الوقت العصيب".

وأردف الوزير البريطاني هذا "الحادث المؤسف يؤكد الحاجة الملحة لإيجاد حل للأزمة الراهنة في سورية من أجل وضع حد لأعمال العنف وتحقيق انتقال سياسي حقيقي، ونحن ندعم استمرار جهود المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية (كوفي أنان) في هذا الإطار

  • فريق ماسة
  • 2012-06-24
  • 11562
  • من الأرشيف

وليم هيغ.... يستنكر إسقاط الطائرةالتركية ويتوعد باتخاذ تدابير قاسية

  اعتبرت وزير الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ان إسقاط سورية الطائرة التركية عمل وقح وغير مقبول. من جهته استنكر وزير الخارجية البريطاني وليم هيغ, اليوم الأحد, حادثة إسقاط سورية للطائرة التركية, مشيرا إلى أن بلاده ستتخذ تدابير قاسية ضد القيادة السورية في مجلس الأمن الدولي. ونقلت وكالة (يونايتد بريس انترناشيونال) الأمريكية عن الوزير هيغ قوله إنني" أشعر بقلق بالغ من إسقاط الحكومة السورية لطائرة عسكرية تركية ، وابلغني وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو حين تحدثت إليه أن إسقاط الطائرة تم من دون سابق إنذار".  وأضاف وزير خارجية بريطانيا أن "هذا العمل الشائن يؤكد أن القيادة السورية وضعت نفسها خارج اطار السلوك المقبول,  وأوضحت للوزير داود أوغلو أن المملكة المتحدة تقف بقوة إلى جانب الحكومة التركية بهذا الوقت العصيب". وأردف الوزير البريطاني هذا "الحادث المؤسف يؤكد الحاجة الملحة لإيجاد حل للأزمة الراهنة في سورية من أجل وضع حد لأعمال العنف وتحقيق انتقال سياسي حقيقي، ونحن ندعم استمرار جهود المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية (كوفي أنان) في هذا الإطار

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة